سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

طريقة تخزين الجزر بدون سلق

هل تبحث عن طريقة سهلة تخزين الجزر بدون سلق ؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت محظوظ! في منشور المدونة هذا، سنوضح لك الخطوات البسيطة والفعالة لتخزين الجزر دون غليانه. من خلال هذه النصائح والحيل، يمكنك توفير الوقت والمال بينما لا تزال تستمتع بنضارة الخضار المفضلة لديك.

2. املأ الحاوية بالرمل أو القش المعقم

لتخزين الجزر دون غليانه، ستحتاج إلى ملء وعاء بالرمل أو القش المعقم. بعد ذلك، ضع الجزر غير الأخضر في دلو كبير أو صندوق مملوء بالرمل واستهدف حوالي 50٪ رمل و 50٪ جزر. تأكد من أن الغطاء مغلق بإحكام وقم بتعبئته في حاوية محكمة الغلق بأوراق أو نشارة أو رمل رطب. يعد هذا خيارًا رائعًا لتخزين كميات كبيرة، حيث سيستمر وضع الجزر لمدة تصل إلى شهرين في الثلاجة.

3. التخزين في الثلاجة

لتخزين الجزر دون غليانه، يمكنك تخزينه إما في الثلاجة أو على سطح العمل. إذا اخترت تخزينها في الثلاجة، فتأكد من وضعها في مكان بارد وجاف. يستمر تخزين الجزر في الثلاجة لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها لفترة أطول، يمكنك سلقها لفترة وجيزة في الماء المغلي قبل تخزينها. يحافظ السلق على لونه ويقلل من وقت طهي الجزر المجمد.

4. التخزين في قبو الجذر

1. تنظيف وتقشير الجزر.
2. قطع الجزر إلى قطع سميكة القلب.
3. ضع الجزر في وعاء كبير أو وعاء تخزين.
4. أضف كمية كافية من الماء لتغطية الجزر.
5. اترك الجزر ينقع في الماء لمدة 12 ساعة على الأقل، لكن حتى 72 ساعة.
6. قم بتصفية الماء وتخزين الجزر في مكان مظلم وبارد، مثل قبو الجذر، لمدة تصل إلى 6 أشهر.
7. إذا كنت تقوم بتخزين الجزر في الثلاجة أو الفريزر، فتأكد من تغليفه بالبلاستيك وتخزينه في درجة حرارة صفر فهرنهايت أو أقل.

5. خزن الجزر الفردي بدون ماء

للحفاظ على الجزر طازجًا، من الأفضل تخزينه دون غليانه. للقيام بذلك، ضع الجزر الفردي في وعاء ساخن سعة لتر واحد أو لتر واحد، وقم بتخزينه في الثلاجة. يمكنك أيضًا لف الجزر في مناشف ورقية وتخزينه بهذه الطريقة. سيبقى الجزر طازجًا بهذه الطريقة لبضعة أيام.

6. التخزين في حاويات رطبة

لتخزين الجزر بدون غليان، يمكنك إما لفه في ورق مطبخ رطب أو تخزينه في ماء بارد. إذا اخترت لفها بورق المطبخ، تأكد من إغلاق العبوة بإحكام لمنع جفاف الجزر. يمكن تخزين الجزر في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وسيظل طازجًا ورطبًا بهذه الطريقة.

7. علاج الجزر للتخزين طويل الأجل

1. إفراغ بعض المساحة في الزاوية الخلفية للثلاجة للجزر.

2. قم بتخزين الجزر في كيس بلاستيكي أو وعاء بغطاء.

3. قم بتغيير الماء كل بضعة أيام لمساعدة الجزر على البقاء طازجًا.

4. تخزين الجزر في مكان بارد ومظلم.

8. جمّد الجزر الكامل

عند تجميد الجزر الكامل، نوصي باتباع الخطوات البسيطة التالية:

1. افصل الجزر إلى قطع منفصلة عن طريق قطع الجزء العلوي والسفلي.

2. قطّعي الجزر إلى قطع متساوية الحجم وضعيها في وعاء آمن للتجميد.

3. أضف 1-2 ملاعق كبيرة من الملح إلى الوعاء وقم بتجميدها.

4. بمجرد أن يتم تجميد الجزر، يصبح جاهزًا للاستخدام! ببساطة قم بإذابة الثلج منها واطبخها كما تفعل مع أي خضروات مجمدة أخرى.

9. تخزين الجزر مع الخضار الأخرى

عند تخزين الجزر بدون غليان، من المهم وضعه في مكان مظلم وبارد مثل الثلاجة أو قبو الجذر. لا تغسل الجزر قبل تخزينه لأن ذلك سيزيل الطبقة الواقية الطبيعية من الخضار. يمكن تخزين الجزر في الماء أو في محلول من الماء والخل. يستمر تخزين الجزر في الماء لمدة 3-4 أيام، بينما يستمر تخزين الجزر المخزن في الخل لمدة 5-7 أيام.

10. الخلاصة

عندما يتعلق الأمر بتخزين الجزر، هناك عدة طرق مختلفة يمكن تخزينها بها. الطريقة الأكثر شيوعًا هي وضعها في درج الخضروات بالثلاجة. هناك طريقة أخرى لتخزين الجزر وهي غليها ثم تبريدها في وعاء من الماء المثلج. أخيرًا، يمكنك أيضًا رش الجزر ثم تخزينه في الثلاجة أو الفريزر. طالما اتبعت هذه النصائح البسيطة، ستتمكن من تخزين الجزر دون غليانه.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق