سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

كيفية التخلص من الافاعي في المنزل

ليس من غير المألوف أن تجد ثعبانًا في منزلك، وقد يكون من الصعب معرفة كيفية التخلص منه.

لا تقلق – لقد قمنا بتغطيتك! في منشور المدونة هذا، سنغطي أفضل كيفية التخلص من الافاعي في المنزل.

تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول منع الثعابين من دخول منزلك ونصائح للتخلص منها إذا فعلوا ذلك!

مبيدات الحشرات الطبيعية

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الثعابين حول منزلك، فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك تجربتها. الخل هو أحد أشهر المبيدات الحشرية الطبيعية. يمكنك إضافة 15 قطرة من الخل إلى زجاجة رذاذ واستخدامها لصد الثعابين. يمكنك أيضًا تجربة رش القرنفل وزيت القرفة معًا في زجاجة رذاذ لإنشاء رادع فعال للثعابين. تشمل الطرق الأخرى التي يمكنك تجربتها استخدام النفثالين، وسياج الاستبعاد، والتخلص من مصادر الطعام التي قد تنجذب إليها الثعابين. تذكر دائمًا تغيير طارد الثعابين بانتظام لإبعادها!

تقليم الفروع الخاصة بك

من أفضل الطرق للتخلص من الثعابين في المنزل هو منع وصولها إلى الماء. تعتبر المياه الراكدة مكانًا مفضلًا للثعابين لبناء منازلها، ومن خلال إزالة مصدر الرطوبة هذا، يمكنك تقليل فرص وصولها إلى منزلك بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من الحفاظ على المناظر الطبيعية الخاصة بك مشذبة ونظيفة حتى لا يكون هناك الكثير من الأراضي التي يمكن للأفاعي أن تختبئها. إذا واجهت ثعبانًا في منزلك أو حوله، فتذكر استخدام إحدى الطرق المذكورة أعلاه للتخلص منها.

إزالة الثعابين

إذا لاحظت وجود ثعبان في الهواء الطلق، حتى لو كان على ممتلكاتك، فإن أفضل مسار للعمل هو تركه بمفرده والاتصال بشركة محترفة لمكافحة الآفات. إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة في المنزل، فمن المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

هناك عدة طرق لإزالة الثعابين:

1. استخدام خرطوم: صب تيار من الماء على الأفعى والصراخ في نفس الوقت.

2. استخدم طارد الثعبان: ضع طاردًا على يديك واقترب من الثعبان ببطء، محدثًا ضوضاء عالية أثناء التلويح بيديك في الهواء.

3. الفخ مع سلة المهملات: ضع سلة مهملات بالقرب من الثعبان وانتظر حتى تدخل. بمجرد الدخول، سوف يعلق الثعبان ويمكنك إزالته بسهولة.

4. ملء الثقوب: إذا كان الثعبان داخل حفرة أو شق، املأه بالرمل أو التربة.

5. الاستعانة بشركة محترفة لمكافحة الآفات: إذا لم ينجح أي من هذه الحلول، فاتصل بشركة متخصصة في مكافحة الآفات للعناية بالثعبان.

بخاخ الثوم

لإبعاد الثعابين عن ممتلكاتك، قم برش الثوم عن طريق خلط كميات متساوية من الثوم المهروس الطازج والملح الصخري. هذا الرذاذ فعال بنسبة 100٪ ويمكن استخدامه لإبعاد الثعابين عن أي منطقة. يمكنك أيضًا استخدام زيت القرنفل والقرفة وعشب الليمون وطيور غينيا لصد الثعابين.

اتصل مراقبة الحيوان

إذا عدت إلى المنزل لتجد ثعبانًا في منزلك، فإن الخطوة الأولى هي الاتصال بمراقبة الحيوانات. سيكونون قادرين على مساعدتك في إخراج الثعبان والتأكد من عدم عودته. في بعض الحالات، قد تكون مراقبة الحيوانات قادرة أيضًا على تزويدك بسياج أو مصائد واقية من الثعابين لإبعاد الثعبان في المستقبل.

فتحات الشاشة وشقوق الختم

إذا كنت غير محظوظ بما يكفي لمصادفة ثعبان في منزلك، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للتخلص منها. أولاً وقبل كل شيء، تأكد من أن فتحات الشاشة والشقوق الموجودة في الجدران الخاصة بك محكمة الغلق باستخدام مادة مانعة للتسرب أو مقاومة للطقس. سيساعد هذا على منع الثعبان من دخول المنزل. إذا تمكن الثعبان من الدخول إلى الداخل، يمكنك استخدام الصوف والسد الفولاذي لملء الثقوب الصغيرة، وللحفر الأكبر، اختر الأسمنت وقماش الأجهزة والألواح المعدنية وشاشة اللوح. أخيرًا، قم بترتيب منزلك بحيث يكون للثعبان مكان أقل للاختباء.

استخدم الحصى أو صخور النهر لتنسيق الحدائق

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الثعابين في المنزل، فإن إحدى الطرق الأكثر شيوعًا هي استخدام الحصى أو صخور الأنهار لتنسيق الحدائق. هذه ليست طريقة طبيعية لردع الثعابين فحسب، بل إنها أيضًا خيار ميسور التكلفة. ما عليك سوى وضع الحجارة حول محيط الممتلكات الخاصة بك، مع التأكد من إبعاد أي حدائق مائية أو برك. بمجرد أن تفقد الثعابين مصادر طعامها، فمن المحتمل أن تتحرك.

رش بخرطوم

للتخلص من الثعابين في المنزل، فإن الطريقة الأكثر فعالية هي رشها بخرطوم. يمكنك استخدام طارد الثعابين إذا كنت قلقًا من خطورة الثعبان، لكن الرش بخرطوم هو الطريقة الأكثر فاعلية لإخراجها من حديقتك.

طارد الأفعى

إذا وجدت نفسك تعاني من مشكلة الثعابين وهم يجعلون فناءك أو منزلهم منزلهم، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص منها. خيار واحد هو استخدام طارد الثعابين. ومع ذلك، حتى مع طارد الحشرات، تأكد من اتباع التعليمات بدقة! طارد جيد يجب تجربته هو Ortho Snake B Gon. سيساعد رش هذا حول الممتلكات الخاصة بك على إبعاد الثعابين. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر كل من الثوم والبصل فعالين عند زراعتهما في حديقتك ويمكنهما أيضًا العمل كمنتج طارد للثعابين. ومع ذلك، لا يمكن أن يكون أي طارد للثعابين فعالًا بنسبة 100٪، لذلك كن دائمًا على استعداد لمواجهة الثعابين.

استخدم الزيوت الأساسية

إذا كنت معرضًا لخطر مواجهة ثعبان في منزلك، فإن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي استخدام الزيوت الأساسية. يمكن لهذه الزيوت أن تصد الثعابين والحيوانات الخطرة الأخرى وتساعدك على البقاء آمنًا. إليك بعض الزيوت العطرية المعروفة بفعاليتها في صد الثعابين: اللافندر والقرنفل والليمون والأوكالبتوس وشجرة الشاي. يمكنك العثور على هذه الزيوت في معظم المتاجر الصحية أو عبر الإنترنت. قبل استخدام أي من هذه الزيوت، تأكد من استشارة متخصص للتأكد من أنها آمنة للاستخدام حول الثعابين.

إزالة الجاذبات

1. قم بإزالة أي جاذبات للثعابين مثل الحطام والثقوب والنمو الزائد.

2. الحفاظ على قطع العشب لإزالة أماكن اختباء الثعابين.

3. إزالة العناصر الجذابة!

4. استخدم مكنسة الدفع لاكتساح ثعبان بعيدًا عن مسافة آمنة – يعمل جيدًا مع ثعبان داخل منزل أو مرآب أو منظر طبيعي.

5. المناظر الطبيعية: حديقة بانتظام لإزالة أي جاذبات الثعابين مثل الحطام، والثقوب، والنمو الزائد.

خاتمة

إذا كنت ترغب في إبقاء منزلك خاليًا من الثعابين، فعليك منع القوارض من دخول المنزل عن طريق تنظيف محيطك وإزالة مصادر الطعام وتركيب مبيد للثعابين. هذه بعض أكثر الطرق فعالية لمنع الثعابين من دخول منزلك.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق