سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماهي العلامات التي تدل على أنك في علاقة سامة

العلامات التي تشير إلى أنك في علاقة سامة هي مجرد علامة على اختيارك للشريك الخطأ في المقام الأول.

هناك علامات مبكرة تسمح لك بالحكم على تقدم العلاقة قبل الدخول فيها، خشية أن تُستهلك مشاعرك وتضيع في علاقة لن تنجح على أي حال.

قد تكون بعض العلاقات عالية الصوت، ومقدر لها أن تكون خالية من العيوب وليس لديها أي شيء، لذلك يكون كلا الطرفين راضين تمامًا عن علاقة بعضهما البعض. تغلب على نقاط الضعف وأظهر نقاط القوة وتعامل مع كلا الجانبين بأفضل طريقة ممكنة.

تنتج العلاقة المثالية في البداية علاقة سامة، وبالتالي تصبح العلاقة تدريجيًا شبه مستحيلة، وتصل إلى مستوى لا يمكن التغلب عليه من سوء الفهم والاستقرار.

على الأرجح، ستجد أن الأشخاص المسؤولين عن العلاقة سامين، فهم أصحاب الأمراض العقلية، بغض النظر عن مدى خطورتها وخطورة العلاقة. الأشخاص المصابون بالاكتئاب والنرجسية والاضطراب ثنائي القطب … كل هذه الاضطرابات لها تأثير كبير على كيفية تعاملكم مع بعضكم البعض ومدى تقبلهم.

هؤلاء الأشخاص لديهم مشاعر سلبية لا تطاق، لذلك يشعر الشخص الآخر بالإحباط من نتيجة العلاقة وحتى يدرك أنهم في وسط علاقة عاطفية ستؤدي في النهاية إلى الفشل.

هناك الكثير من الدلائل على أنك في علاقة سامة، لكن معظمها لا يظهر في المقدمة. لا يمكن الشعور بعلامات ذلك إلا من قبل أولئك الذين استفادوا منه كثيرًا، وأبرزها ما يلي:

التعرض إلى الإساءة الجسدية أو اللفظية

غني عن القول أن هذا النوع من العلاج غير مقبول في علاقة ناجحة على أي حال، لأن هناك دائمًا طرف واحد لديه تدني احترام الذات، لذلك يجبر نفسه على التقليل من شأنه، فيجعله يشعر بأنه يستخف … الناس، أو ربما إساءة أخرى. أسوأ، خاصة إذا كان الشخص السام في العلاقة رجلاً.

كما أنها علاقة يشوبها عدم احترام بين الطرفين. العمود الفقري الذي يقوم عليه أي علاقة عاطفية ناجحة. إذا لم تكن موجودة، فلا يعتقد أن مثل هذه العلاقة الناجحة ستشهد. ومع ذلك، إذا تمت كتابة العلاقة للاستمرار، فإن الطرف الآخر ملزم بالتنازل عن الكثير من حقوقه، أو يكون أضعف من أن يحاربها. الإساءة أو التعامل معها.

الشعور بالاستنزاف

لقد سمعنا عن الإرهاق الجسدي، لكن هل سمعت عن الإرهاق العاطفي؟ إذا لم تكن قد جربتها، فنحن نهنئك لأنك لم تتعرض لعلاقة سامة، لأن الأمر الأكثر تلوثًا هو أن أحد الطرفين يستنزف عاطفة الآخر ومعنوياته، مما يؤدي إلى استنزافه تمامًا، إذا كان هذا حقيقيًا.

يشوب العلاقة قلة الثقة بالنفس وبالآخرين، مضطرًا إلى إنفاق الكثير من الطاقة والوقت في إيجاد آلية للتعامل مع شريك مرهق. قد تجد أن العلاقة تأخذ منك أكثر مما تمنحك.

حب التملك

إنها الصفة التي لا يمكن السيطرة عليها بأي شكل من الأشكال، ولا تتغير، ولا تنقسم دون الآخر، لذلك يريد طرف أن يمتلك الآخر من جميع النواحي، دون أن يمنحه متنفسًا. . لا تبحث عن الخصوصية، حتى بالنسبة المئوية لتلك العلاقة. . وهذا بالطبع مخالف للغريزة الطبيعية فكيف يتحكم أحدهما في الآخر؟ انها مجرد مثل لذا، إذا كان هذا صحيحًا، ومن وجهة نظر نفسية، فإن نجاحه لا يمكن الاعتماد عليه.

نظرًا لأنه يمثل استحواذًا شديدًا من زاوية أخرى، فيمكننا رؤيته على أنه فقدان للثقة، وغيرة مفرطة، وشك مفرط … إذا نظرنا عن كثب، سنجد أن كل هذه الأشياء ذات طبيعة تتجاوز النطاق الطبيعي. ينبغي.

من ناحية أخرى، وجدنا أن الارتباط القوي وامتلاك أكثر ما يتجلى إلا في عيب في العلاقة يعرفه أحد الشريكين ولا يعرفه الآخر، وهذا يشمل أيضًا الرغبة في السيطرة والرغبة في السيطرة. المسألة وعمليتها.

على سبيل المثال: يشعر الرجل أن صديقته هي الأفضل وتستحق شخصًا أفضل منه، ثم يشعر فقط بعقدة النقص التي تدفعه لامتلاكها، وهذا الدافع يجعله دائمًا على استعداد لإبعادها عن الآخرين. لم يثق بنفسه حتى تركها بسبب حبها له. هذه كلها علامات على أنك في علاقة سامة.

دور الضحية

من أكبر العيوب في العلاقات السامة أن الشخص الذي يعاني من الآخر يكون دائمًا منهكًا ويعيش دائمًا في دور الضحية! إذا ارتكب خطأ، فهو لا يعترف بخطئه، ويلقي باللوم على الآخرين والظروف، فهو لا يقع ضحية للخطأ الخاطئ.

هذا الشخص أيضًا، إذا تجاهله عن غير قصد وجعلك تشعر أن العالم قد انقلب رأسًا على عقب، فأنت لا تهتم به … وهو ضحية، كم عدد الأشخاص الذين تعاملنا معهم في حياتنا كضحايا، مجرد التفكير أمامهم هم أنفسهم أمامنا. الحقيقة هي أننا ضحايا في العلاقات مع الأشخاص غير الأصحاء.

الشك وعدم الثقة والغيرة الزائدة

نقوم بتفصيل هذه الصفات لأنها الأكثر شيوعًا في العلاقات السامة، ونعتزم أيضًا جمعها معًا لأنها غالبًا ما تكون مترابطة، وتجذب بعضها البعض كما لو كانت اتصالًا مستمرًا … تدفع العلاقات السامة نحو التطرف.

الشخص الآخر في علاقة جدير بالثقة. إذا كان الأمر كذلك، يجب أن يمنحه الشخص الآخر مساحة شخصية، لذا فإن الغيرة تقع في نطاق الحب، والثقة لا تقل أهمية عن الاحترام. أما فيما يتعلق بانتهاك تلك القضايا الطبيعية المبالغ فيها .. فأنت تسير في إحدى العلامات التي تدل على أنك في علاقة سامة.

نقص الدعم والتجاهل

هناك علامات واضحة تدل على أنك في علاقة سامة، ولكن هناك علامات أخرى تفتقر إلى الوضوح … أنت بحاجة إلى القليل من الحدة والتفكير لتكون على دراية بها لأنها مخفية ولا تظهر إلا في تفاعلات أكثر.

هنا، نتناول عرضًا آخر يشير إلى أنك في علاقة سامة، في وجود طرف يسعى بنشاط لنشر السلبية في نفسك. محبط وسلبي إلى أقصى الحدود، غير داعم، غير داعم، فقط يحبط معنوياتك عن الحياة … له …

تجد أنه لا يريد أن يراك تنجح، ولا يهتم بكل شيء، ولا يمنحك الدعم الذي يحتاجه جانب مثله، ولا يمنحك شكل الاحتواء والتضحية.، إلخ … من المحتمل أن تجد هذه الأنانية تجعله يسعى للحصول على الدعم والاهتمام، ولا يمانع في أن يقدم لك أيًا من ذلك.

الشخصية الأخرى التي تظهر هنا هي التجاهل .. الشخص الآخر يتجاهل كل شيء لا يجب أن يتجاهله على الإطلاق ونحن هنا في علاقة عاطفية بين رجل وامرأة حيث الاهتمام هو مسؤولية وستجد تجاهل بديل غير عادل.

التعامل مع العلاقة السامة

عندما تدرك أنك في علاقة سامة، فهذا يتطلب منك التصرف بشكل مناسب. بين الهروب أو المواجهة أو التجاهل، يعتمد الأمر على مدى جدية العلاقة وتوطيدها، والأيدي الأخرى، قبل أن تصل إلى النقطة التي قد تصفها بأنها سامة!

كثير من الناس من حولنا لهم علاقات سامة معهم، وفهمنا لهم يكمن في قرب العلاقة، فالصداقة لا تتحمل المزيد من الضغط النفسي، ويجب أن تستمر علاقات الزوج والزوجة وتكررها قبل أن تهرب. . هناك أيضًا علاقة مثل الزمالة في العمل. لا تثقل كاهلك كما اعتدت.

من هنا .. يمكنك تجاهل العلاقة المتقاطعة، وتجنب علاقة الصداقة، والمواجهة في العلاقة بين الزوج والزوجة .. وتختلف طريقة التعامل معها من علاقة لأخرى، وهذا أمر نسبي في النهاية، لأن الطبيعة البشرية ودرجة التسامح مختلفة ولا يمكن أن تشكل قاعدة مطلقة.

إذا كنت عازمًا على التعامل مع العلاقات الضارة في حياتك وتواجهها، فعليك القيام بأحد الإجراءات التالية:

  • الاستعداد للتغيير
  • إفراغ الوقت والطاقة لمساعدة الطرف الآخر
  • طلب المشورة الخارجية إن تأزم الأمر

هذا في حالة التمسك بالعلاقة والشريك، ولكن إذا كنت تريد الخروج من علاقة سامة لأنها لا تطاق، فإليك ما يمكنك فعله:

  • وضع الحدود الكافية لتحجيم العلاقة
  • التحلي بالحزم والتصرف بقسوة أحيانًا
  • الابتعاد التام والتخلي
اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق