سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

أسباب تورم الغدد اللمفاوية في الفخذ

هل يمكن أن تسبب التهابات الأذن تورم الغدد الليمفاوية في منطقة الفخذ؟ غالبًا ما ينتج تورم العقد اللمفية عن عدوى فيروسية، ومن الجدير بالذكر أن موقع الإصابة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بموقع الالتهاب، على سبيل المثال ؛ يمكن أن يكون سبب تورم الغدد اللمفاوية في الأذن هو التهاب الأذن، أيضًا كأي عدوى تصيب الجزء السفلي من الجسم مثل الساقين أو الأعضاء التناسلية أوالمسالك البولية، والتي قد تسبب التهاب الغدد اللمفاوية في منطقة الفخذ.

الالتهابات الشائعة

هل يمكن أن يسبب الإيدز التهاب العقد الليمفاوية في الفخذ؟ الإيدز هو مرض يصيب الجهاز المناعي ويؤثر عليه، وهو مرض يسببه فيروس يسمى فيروس نقص المناعة البشرية، تبدأ أعراض المرض عادة بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ويصاحبها انتفاخ في الغدد الليمفاوية في الفخذ مما يسبب التهابا في المنطقة،وغيرها من الأسباب الشائعة لعدوى الغدد الليمفاوية في المنطقة الفخذ هو التهاب جلدي يصيب الجزء السفلي من الجسم، وأهمها:

  • قدم الرياضي:هذه عدوى فطرية تبدأ عادةً بطفح جلدي متقشر بين أصابع القدم.
  • سعفة الجلد:وهي عدوى فطرية في منطقة الفخذ تسبب طفح جلدي أحمر اللون ومثير للحكة.
  • التهاب النسيج الخلوي:هذه عدوى جلدية تصيب عادة الجزء السفلي من الساق، مسببة احمرارًا وتورمًا في المنطقة.

الالتهابات غير الشائعة

هل يمكن أن تسبب القطط التهاب الغدد الليمفاوية في منطقة الفخذ عند الإنسان؟ يمكن أن تؤدي خدوش أو عضات القطط إلى ما يسمى بمرض خدش القطة، وهي عدوى بكتيرية تسببها خدوش أو عضات القطط، ;ويمكن أن تسبب تورمًا موضعيًا في الغدد الليمفاوية بالقرب من منطقة الخدش،بالإضافة إلى ذلك،قد يتلامس الشخص مع يمكن أن يؤدي براز القطط المصاب أو أكل اللحوم غير المطهية جيدًا إلى عدوى طفيلية تسمى داء المقوساتالأسباب الأخرى الأقل شيوعًا لالتهاب العقد اللمفية هي بعض الأمراض المنقولة جنسيًا، وأهمها:

  • مرض الزهري:مرض خطير ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات إذا ترك دون علاج.
  • مرض السيلان:إنه مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ولا يسبب أي أعراض لدى معظم الناس.
  • القوباء التناسلية:إنه مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي مع تضخم الغدد الليمفاوية في الفخذ.

السبب الأقل شيوعًا هو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، والتي تسبب التهاب الغدد الليمفاوية في منطقة الفخذ.

اضطرابات الجهاز المناعي

هل يمكن أن يسبب مرض الذئبة التهاب الغدد الليمفاوية؟ يعد التهاب المفاصل الروماتويدي من أهم أمراض المناعة الذاتية، ويحدث بسبب مهاجمة الجسم للأنسجة أو العضو المستهدف،مما يتسبب في التهاب مزمن في الأنسجة المبطنة للمفاصل، وهناك مرض شائع آخر يسبب التهاب العقد الليمفاوية وهو مرض الذئبة، لأنه يستهدف المفاصل والجلد وخلايا الدَّم،مما تسبب التهاب الغدد الليمفاوية في منطقة الفخذ. 

بعض أنواع السرطان

هل يمكن أن يسبب السرطان التهاب الغدد الليمفاوية؟ في الحالات الأقل شيوعًا، يمكن أن يكون سبب تضخم الغدد الليمفاوية في الفخذ هو السرطان. يمكن أن ينتشر السرطان إلى الظهر والحوض والأطراف السفلية، ومن هناك إلى العقد الليمفاوية في الفخذ. أهم أنواع السرطان هي:

  • سرطان الغدد الليمفاوية.
  • سرطان الدَّم.
  • سرطان المبيض.
  • سرطان الخصية.
  • سرطان الجلد.

السرطان مرض نادر يسبب تورم الغدد الليمفاوية والتهابها. اللوكيميا والأورام اللمفاوية يمكن أن تسبب تورم الغدد في عدة أجزاء من الجسم.

كيف يحدد الأطباء سبب التهاب العقد اللمفية ؟

هل أحتاج إلى خزعة لتشخيص التهاب العقد اللمفية؟ يقوم الطبيب بتشخيص سبب تضخم الغدد الليمفاوية عن طريق إجراء الفحص البدني للشخص المصاب، وفي بعض الحالات قد يأمر بسلسلة من الفحوصات المخبرية لتحديد سبب التورم، ومن أهمها:

اختبار فحص الدَّم:وذلك للبحث عن علامات العدوى.

  • اختبارات التصوير:وتشمل هذه فحوصات الموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي.
  • الخزعة:إذا استمر التورم لعدة أسابيع، فقد يقوم طبيبك بأخذ خزعة من العقدة الليمفاوية وإرسالها إلى المختبر لفحصها تحت المجهر.
اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق