سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

أطعمة يجب عدم وضعها في المايكرويف

هل تجد نفسك غالبًا في عجلة من أمرك وتلجأ إلى طهي طعامك في المايكرويف؟ قبل أن تصل إلى هذا الميكروويف، من المهم أن تعرف الأطعمة التي لا يجب وضعها في الميكروويف أبدًا. في منشور المدونة هذا، سنطلعك على أفضل الأطعمة التي لا ينبغي طهيها في الميكروويف ولماذا. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

بقوليات

عندما يتعلق الأمر بإعادة تسخين الطعام، من المهم دائمًا الانتباه إلى المحتوى الغذائي للطبق الذي تعده. بعض الأطعمة التي لا ينبغي طهيها في الميكروويف تشمل الخضروات التي تحتوي على كميات عالية من النترات واللحوم المجمدة والمأكولات البحرية. يمكن أن تصبح هذه الأطعمة أكثر سخونة في الميكروويف وقد لا تؤثر بشكل كبير على امتصاص الحرارة من أجهزة الميكروويف. ومع ذلك، قد لا تزال ترغب في تجنبها إذا كنت حساسًا بشكل خاص للحرارة.

الخضر

عندما يتعلق الأمر بالطعام، من المهم معرفة ما لا يجب استخدامه في الميكروويف. بعض العناصر، مثل البيض الكامل، لا ينبغي طهيها في الميكروويف لأنها قد تسبب الشرر والحريق. تشمل الأطعمة الأخرى التي لا ينبغي طهيها في الميكروويف الجزر، مما قد يؤدي إلى انفجارها. باتباع هذه الإرشادات، سوف تتجنب أي إصابات محتملة وتضمن أن طعامك آمن للأكل.

ورق ألومنيوم

رقائق الألومنيوم ليست حاوية آمنة للاستخدام في الميكروويف. تمامًا مثل الأواني المعدنية، يمكن أن يتسبب ذلك في شرارة ويسبب ضررًا أو نشوب حريق. علاوة على ذلك، لا تقم بتغطية الطعام بورق الألمنيوم – فهذا يزيد من فرصة ظهور الشرر. يتذكر:

أعد تسخين طعامك في الفرن أو على الموقد بدلاً من ذلك. ولا تدعهم يجلسون في درجة حرارة الغرفة لساعات متتالية – سيبدأون في الفساد.

بيض كامل

لا تستخدمي البيض في الميكروويف!

يمكن أن يتسبب طهي البيض في الميكروويف في كسرها، والأسوأ من ذلك أنها قد تتحول إلى فوضى مطاطية. بدلاً من ذلك، قم بطهيها جيدًا على نار مباشرة أو في مقلاة أو على الشواية أو في الفرن.

تشمل العناصر الأخرى التي لا ينبغي طهيها في الميكروويف اللحوم المصنعة والطماطم. مثل البيض، يمكن بسهولة طهي هذه العناصر بشكل زائد وينتهي بها الأمر في حالة من الفوضى. الطماطم وصلصة الطماطم معرضة بشكل خاص لهذه المشكلة.

اللحوم المصنعة

من المهم دائمًا توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بسلامة الغذاء، ويشمل ذلك تجنب إعادة تسخين الطعام في الميكروويف. فيما يلي ستة أطعمة لا ينبغي طهيها في الميكروويف، من أجل سلامتك: اللحوم المصنعة، واللحوم المجمدة، والدجاج، والمأكولات البحرية، والبيض المسلوق، والبيض النيء الكامل. باتباع هذه الإرشادات، ستضمن أن طعامك آمن للأكل وخالي من أي سموم محتملة.

شوكولاتة

من المحتمل أنك سمعت مقولة “نادرًا ما يتم تسخين الطعام بالتساوي في الميكروويف” وربما تتساءل عن سبب ذلك. حسنًا، لا تقوم أفران الميكروويف عادةً بتسخين الطعام بشكل متساوٍ، مما يعني وجود خطر ارتفاع درجة الحرارة واحتمالية حرق طعامك.

فيما يلي ستة أطعمة يجب ألا تستخدميها في الميكروويف:

1. الغذاء
2. شراب الشوكولاتة
3. الحبوب
4. الفواكه والخضروات الطازجة
5. حساء
6. شوكولا ساخنة

الصلصات والمرق

غالبًا ما يكون فرن الميكروويف طريقة مناسبة لطهي أطباقنا المفضلة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي طهيها في الميكروويف. وتشمل الحبوب واللحوم المجمدة والدجاج والمأكولات البحرية. بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي طهي بعض أنواع الصلصات في الميكروويف بسبب خطر تناثرها. غالبًا ما ينتهي تسخين صلصة الطماطم في الميكروويف بالبقع. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لتناول وجبة سريعة وسهلة، فحاول طهي طعامك باستخدام طرق أخرى مثل الموقد أو الفرن.

دهون وزيوت

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الدهون والزيوت لا ينبغي طهيها في الميكروويف. أولاً، لا تتحمل الزيوت إلا قدرًا كبيرًا من الحرارة قبل أن تبدأ في الانفجار. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الأطعمة الدهنية للغاية خطراً على السلامة لأنها سهلة الاشتعال. يمكن أن يؤدي تناول الدهون المتحولة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وجميع أشكال الوفيات. أخيرًا، يمكن أن يتسبب وضع الطعام في الميكروويف في تكسير العناصر الغذائية الموجودة فيه، مما يؤدي إلى نقص العناصر الغذائية المهمة.

الزبادي والحليب

هناك عدد قليل من الأطعمة التي لا ينبغي طهيها في الميكروويف، حتى لو تم تقديمها باردة. وتشمل الزبادي والحليب والماء. ينفصل الزبادي والحليب والماء وستحول الحرارة الحليب إلى زبادي. بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي وضع هذه الأطعمة في الميكروويف في عبوات بلاستيكية لأن ذلك قد يتسبب في ذوبان البلاستيك. بدلاً من ذلك، يجب تسخينها جيدًا في معالج الطعام أو الخلاط قبل تقديمها.

فواكه وخضراوات

قد يكون الأمر محبطًا عندما لا يتم تسخين طعامك المفضل جيدًا في الميكروويف. في بعض الأحيان، لا تؤدي عملية التسخين إلى تحقيق العدالة. فيما يلي ستة فواكه وخضروات لا ينبغي طهيها في الميكروويف: البروكلي والجزر واللفت والكرفس والسبانخ واللحوم المجمدة. تحتوي هذه الأطعمة الصحية على العناصر الغذائية التي يمكن أن تفقد أثناء تسخينها في الميكروويف. جرب طهيها على الموقد أو في مقلاة بدلاً من ذلك!

خاتمة

هناك العديد من الأطعمة التي لا ينبغي طهيها في الميكروويف، لأنها يمكن أن تطلق مواد كيميائية ضارة في الطعام. يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تتسرب إلى طعامك وتسبب مشاكل صحية. لذلك، من الأفضل الالتزام بطرق الطهي التي لا تحتوي على أجهزة ميكروويف.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق