سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

كيف اجعل شعري كيرلي بعد الاستحمام

اغسلي شعرك أقل من المعتاد قد يؤدي غسل شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع إلى منع التجعد، وقد يؤدي غسل الشعر بالشامبو المتكرر إلى تساقط الشعر. إذا كنت تغسل شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع، يجب عليك شطفه بالماء الدافئ فقط لإزالة الدهون والأوساخ المتراكمة.

استخدم شامبو وبلسم مضاد للتجعدهناك بعض منظفات الشعر المصممة لجعل شعرك أكثر سهولة.

 اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي يساعد تجفيف الشعر بالهواء بنسبة 99٪ في الحصول على تجعيد الشعر الطبيعي.

 جهاز تجعيد الشعر هناك مكواة تجعيد خاصة تعمل على تجعيد الشعر بشكل أسرع من الطرق التقليدية، ولكن تأكد من أن شعرك نظيفًا وجافًا قبل أن تبدأ، ثم قم بتسخين مكواة التجعيد ورش شعرك بمصل وقائي للاستمتاع بتجعيد الشعر.

 استخدام رذاذ ملح البحر  : ليجعل ملمس شعرك المجعد كأنه طبيعي.

 ثبتي شعر باستخدام مثبت الشعر استخدم مثبت الشعر بعد التجعيد لجعل تجعيد الشعر أطول.

 نصائح  لتصفيف الشعر الكيرلي

 تمشيط الشعر من الأسفل للأعلى : يساعد ذلك على فك تشابك الشعر ويساعد على حمايته من التلف، يمكنك استخدام مشط واسع الأسنان أو مشط لفك تشابك الشعر وهناك بعض الأمشاط المصممة خصيصًا لفك تشابك الشعر المجعد.

الحفاظ على تصفيفة الشعر العادية: لأنه سيجعلك تتخلصين من الشعر التالف والمتقصف وتجدد خلايا الشعر.

استخدم منتجات ترطيب الضفيرة : يمكنك مزج كريم فك تشابك الشعر مع كريم كيرل أو إضافة زيت جوز الهند إلى جل التثبيت حيث أن خلط هذه المنتجات معًا سيبقي شعرك رطبًا وليس جافًا إذا كنت لا ترغب في خلط الكريم، يمكنك استخدام نفس الطريقة، ولكن خطوة واحدة هو استخدام كريم تجعيد الشعر وتركه للشعر المجعد، ينعم تجعيد الشعر.

نصائح الأناناس لمنع تجعيد الشعريتعلق الأمر بجمع الشعر بشكل فضفاض في أعلى نقطة في رأسك، عادةً قبل النوم، مما يساعد في الحفاظ على تجعيد الشعر جميلاً في اليوم التالي. ينصح أخصائيو التجميل بالنوم على وسائد حريرية لأنها تقلل الاحتكاك بين الوسادة وشعرك وتحمي شعرك لإبقائه رطبًا في اليوم التالي. [2]

طرق العناية بالشعر المجعد الطبيعي

 اختيار الشامبو المناسب بحكمة  سيؤدي غسل شعرك بالشامبو المناسب إلى إزالة الأوساخ من شعرك ومنع تراكمها على فروة رأسك. ومع ذلك، يجب عليك اختيار شامبو خفيف لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الكبريتات والسيليكون والكحول والبارابين، والتي يمكن أن تهيج فروة الرأس. يحتوي عامل الرغوة على كبريتات ويوصى به لمصممي الأزياء. تساقط الشعر يجب غسل الشامبو والبلسم المنظف برغوة خفيفة بالماء قبل تركه على الشعر للحصول على أفضل النتائج.

تجنب الإفراط في استخدام الشامبو : يجف الشعر المجعد بسهولة، وقد يؤدي الإفراط في غسل الشعر بالشامبو إلى تجفيف شعرك لأنه يسلب شعرك رطوبته الطبيعية.

 علاج ما قبل الشامبو : ضروري للشعر المجعد لأنه يساعد على فك التشابك وإزالته من الشعر عن طريق وضع كمية كبيرة من الزيت على الشعر الجاف وتركه لمدة 20 دقيقة. يمكنك استخدام قبعة الدش أو غطاء الشعر لحبس الحرارة وتقليص المسام حتى تتمكن الزيوت من اختراق الشعر بالكامل.

 تمشيط الشعر المجعد : قبل غسل الشعر بالشامبو، قم بتمشيط الشعر المجعد بمشط واسع الأسنان لتصفيف أسهل بعد الغسيل.

صففي الشعر بدرجة حرارة معتدلةقللي من استخدام أدوات التصفيف الساخنة واستخدمي المنتجات التي تحمي شعرك من الحرارة التي قد تتلف شعرك.

 استخدام مشط ذو أسنان واسعة بعد تجفيف الشعر، استخدمي مشطًا واسع الأسنان لإزالة التشابك من الشعر المجعد، وإذا كان متشابكًا، قومي بتمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى. المشط ذو الأسنان الواسعة أفضل من الفرشاة لأنه يمكن أن يتلف الشعر ويتلفه.

اغسلي شعرك بالماء البارد: لأن الدش الساخن يجرد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية ويجعل الشعر أكثر عرضة للتجعد والتشابك، فمن الآمن شطف وغسل شعرك بالماء البارد.

 قص الأطراف كل 6 أو 8 أسابيع : قصي شعرك كل 6 أو 8 أسابيع لإزالة الأطراف المتقصفة والشعر التالف والاستمتاع بشعر صحي المظهر.

 روتين نوم الشعر المجعد يوصي خبراء العناية بالشعر بطريقة الأناناس، حيث يتم تثبيت جميع الضفائر فوق الرأس في كعكة أو ذيل حصان فضفاض، كل يوم قبل النوم، وعندما تستيقظ في اليوم التالي للحفاظ على شكلها.

علاجات طبيعية لشعر مجعد وصحي لشعرك المجعد، استخدمي قناع الشعر الذي يحتوي على مكونات طبيعية. يمكنك عمل قناع للشعر بزيت الزيتون والخل والمايونيز والبيض وتركه لمدة 30 دقيقة.

يوفر البيض البروتين للشعر، كما يوفر المايونيز الرطوبة واللمعان للشعر. يمكنك أيضًا استخدام الأفوكادو كقناع للشعر، حيث تحتوي الفاكهة على فيتامينات ب وفيتامين ك والدهون المفيدة للشعر. اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، واتركي هذا القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة دقائق، ثم يغسل بشامبو خفيف. يمكنك أيضًا استخدام خل التفاح والحليب وبذور الحلبة والكركديه للحصول على شعر مجعد وصحي في نفس الوقت.

 زيوت الشعر المجعد : استخدمي زيت جوز الهند الخفيف وغير الدهني للشعر المجعد، ودلكي فروة الرأس بزيت أطراف الأصابع. يترك على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق