سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

كيف احافظ على الكمبيوتر المحمول الخاص بي

الحفاظ على برودة الكمبيوتر المحمول

يولد جهاز الكمبيوتر المحمول الكثير من الحرارة أثناء التشغيل والاستخدام، وتقوم مراوح الجهاز بضبط درجة الحرارة باستمرار وتحد من ارتفاعها، لذلك يجب أن يكون هناك دوران مستمر للهواء حول المِرْوَحَة، وليس عن طريق تكديس الورق للحد من حركتها والكتب، أو وضع العناصر التي تمنع مرور الهواء.

الحفاظ على بطارية الكمبيوتر المحمول 

تعد البطارية من أهم أجزاء جهاز اللاب توب، لذلك يجب اتباع عدة أمور لحمايتها لأطول فترة ممكنة، ومنها ما يلي:

  • قم بتنشيط وضع توفير طاقة الكمبيوتر المحمول حتى يقوم الجهاز بإجراء العديد من التغييرات التلقائية للمساعدة في إطالة عمر البطارية.
  • أغلق التطبيقات غير المستخدمة مثل: Wi-Fi و Bluetooth ومحركات الأقراص الضوئية غير المستخدمة ومعالجات الرسومات وما إلى ذلك.
  • اضبط إعدادات الشاشة ولوحة المفاتيح لتقليل استهلاك الطاقة.
  • تجنب تشغيل الكثير من البرامج في نفس الوقت ؛ لأن هذا يضع عبئًا ثقيلًا على الجهاز، فإنه يستهلك المزيد من الطاقة.

الحفاظ على نظافة الكمبيوتر المحمول

يمكن الحفاظ على نظافة أجهزة الكمبيوتر المحمول من خلال تنظيفها بشكل متكرر ومنتظم حيث يساعد ذلك على منع الغبار والأوساخ من التراكم داخل مراوح الكمبيوتر المحمول أو أي مساحات مفتوحة قد تسمح بدخول الغبار إلى الجهاز وتسبب العديد من المشاكل،بالإضافة إلى التنظيف، والذي أيضًا يساعد في منع ارتفاع درجة حرارته. الغبار أو الأوساخ على شاشة الكمبيوتر المحمول ولوحة المفاتيح تسهل على المستخدم العمل، وتسمح له برؤية البيانات بشكل أفضل وتجنب أي إجهاد على العين.

نصائح أخرى للحفاظ على الكمبيوتر المحمول

هناك عدد من النصائح التي يمكن اتباعها لحماية الكمبيوتر المحمول الخاص بك من أي مشاكل أو تقليلها وتسهيل عملية استعادة البيانات في حالة حدوث مشكلة، بما في ذلك ما يلي:

  • قم بعمل نسخ احتياطية من البيانات الهامة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.
  • قم بتنظيم أقراص التثبيت الخاصة بجهازك،واحتفظ بجميع الأقراص في مكان واحد،وتحقق من صلاحيتها قبل استخدامها لصيانة الكمبيوتر المحمول أو إصلاحه.
  • قم بحماية جهازك من البرامج الضارة وبرامج التجسس باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات وقم بإجراء فحص كامل كل شهر.
  • تنظيف قائمة البرامج الموجودة على جهازك المحمول كل بضعة أشهر من خلال النظر إلى عنصر إضافة وإزالة البرامج في لوحة التحكم.
  • لتنظيف نظام تشغيل جهازك، من الضروري تنظيف نظام التشغيل الذي تستخدمه، لأن بعض الأنظمة تحتوي على الكثير من البيانات غير الضرورية في شكل ملفات مؤقتة، على عكس أنظمة التشغيل الأخرى التي تمسح تلقائيًا معظم البيانات غير الضرورية.
  • قم بتحديث الجهاز وجميع برامجه من حين الى اخر.
اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق