سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماذا افعل اذا سقط هاتفي المحمول في الماء

أصبح استخدام الهواتف المحمولة من الضروريات التي نعتمد عليها بشكل كامل كل يوم، فلا يمكن تركها وراءنا، حتى لساعات قليلة، لذلك قد يتوقف بعض الناس عن التفكير في هاتفهم المحمول المكسور لبضع دقائق أو ساعات، بينما أعطال الهاتف هناك العديد من الأسباب، ولكن أحد أكثر الإخفاقات شيوعًا التي قد يصادفها المستخدمون عن غير قصد أو في البداية هو إسقاط الهاتف وإدخاله في الماء لكن الشيء الإيجابي هو أن هناك العديد من الهواتف المحمولة المزودة بمعايير مقاومة للماء والغبار بشكل قياسي، ولكن هناك أيضًا العديد من الهواتف المحمولة التي لا تحتوي على هذه الوظيفة، لأن الهاتف المحمول حصل على شهادة IP68 القياسية للماء أو حتى مقاومة للماء ومقاومة لرش السوائل.

لذلك يجب أخذ شيء ما في الاعتبار عندما يتلامس هاتفها مع الماء، لا تتخلص من الهاتف في هذه الحالة خشية أن يتسبب في مزيد من الضرر للهاتف وقد يتوقف عن العمل تمامًا ويكلف الكثير من المال لصيانته، في بعض الأحيان نقطة قد لا تكون بعض الحالات قابلة للإصلاح، سنقوم اليوم بإدراج بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها إذا أسقطت هاتفك أو عرّضته للماء لحماية نفسك والأفضل من ذلك على الهاتف، لست مضطرًا للذهاب إلى مركز إصلاح في بضع خطوات سهلة للاحتفاظ بهاتفك.

أشياء لا يجب عليك فعلها عندما يسقط الماء على هاتفك

أغلق الهاتف على الفور وامسحه حتى يجف بقطعة قماش جافة تمامًا وغير مبللة.

لا تقم بتشغيل الهاتف المحمول عندما يكون في الماء، انتظر حتى يجف الهاتف المحمول تمامًا، حتى لا تحدث مشاكل بالدوائر الداخلية للهاتف المحمول، مما يؤدي إلى تلف المكونات الداخلية للهاتف المحمول. .

إذا كان الهاتف قديمًا وبطارية قابلة للإزالة، فيجب إزالته على الفور من الهاتف ومسحه بقطعة قماش جافة.

لا تجفف هاتفك تمامًا باستخدام مجفف الشعر / مجفف الشعر، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تلف الهاتف.

لا تعرض فتحة السماعة أو منفذ الشحن للهواء، إما عن طريق نفخ الهواء أو تمرير جهاز مثل هذا، ولكن من الأفضل استخدام Q-tip (وسادة قطنية صغيرة) مغموسة في كحول الأيزوبروبيل، والذي يستخدمه الفنيون الأجزاء الجافة من الهاتف.

إذا كان الهاتف مزودًا ببطارية غير قابلة للإزالة، فيجب إزالة بطاقة SIM أو بطاقة الذاكرة الخارجية microSD (إن وجدت).

لا يجب أن تضع هاتفك في الأرز لأنها عادة قديمة وغير صحيحة، ولكن يمكنك وضع هاتفك في حبيبات السيليكون (هذه مادة حبيبية موجودة يمكنك بسهولة إصلاح الأجزاء من متجر الإلكترونيات).

لا تعرض هاتفك لأشعة الشمس المباشرة أو تضعه في الميكروويف.

لا تستخدم منفذ شحن الهاتف وقم بتوصيله بمصدر طاقة.

كيفية تشغيل هاتفك إذا كان زر الطاقة لا يعمل

في البداية، عليك توصيل الهاتف بمأخذ الطاقة، لأن البطارية قد تكون فارغة تمامًا، وهي في حالة 0٪، لذا يمكن تشغيلها عند عرض نسبة البطارية على الاتصال.

إذا كان الهاتف عديم الفائدة في البداية، يمكنك الانتظار حتى تصل طاقة الهاتف إلى أكثر من 15٪ قبل استخدامه.

إذا لم ينجح هذا أيضًا، فيمكنك الضغط لفترة طويلة على زر رفع مستوى الصوت أثناء توصيل الهاتف بمنفذ الطاقة، في هذه المرحلة سيتم تشغيل الهاتف، ولكن لا تضغط على زر الصوت حتى ترى قائمة إعادة التشغيل و بعض الأشياء الأخرى

اترك الهاتف لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وسيعاد تشغيل الهاتف تلقائيًا، ثم يعمل بشكل طبيعي، ثم يصبح جاهزًا للاستخدام.

إذا لم تنجح هذه الطريقة معك، نوصيك بالذهاب إلى أقرب مركز إصلاح للهواتف المحمولة وحل المشكلة بسهولة بواسطة فنيين محترفين.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق