سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماذا تعرف عن تقنية 4K

ما هو تعريف تقنية 4K

تقنية 4K هي من التقنيات المستخدمة في عملية العرض المرئي لشاشة تلفزيون أو سينما، حيث تتيح هذه التقنية للمستخدمين مشاهدة برامج التليفزيون أو الأفلام بدقة عالية، حيث كل التفاصيل والألوان تظهر بوضوح ماذا يعني هذه التقنية: تشير إلى العرض المرئي الذي يحتوي على دِقَّة أفقية 4000 بكسل.

على مستوى الأبعاد، تقنية 4K هي دِقَّة 4096 * 2160 بكسل، أو دِقَّة 3840 * 2160 بكسل. بمقارنة التقنية بتقنيات العرض المرئي الأخرى، HD تدعم التقنية ما يصل إلى 720 بكسل، وتدعم تقنية 2K ما يصل إلى 1280 * 1440 بكسل، وتقنية FHD يدعم حتى 1920 * 1080 بيكسل.

في سياق الإجابة على سؤال ما هي تقنية 4K، من المهم ملاحظة أن تقنية 4K هي واحدة من أوضح تقنيات العرض المرئي وهي أربعة أضعاف دِقَّة تقنية FHD، في حين أن تقنية 2K هي تقنية HD فهي أكثر دِقَّة بأربع مرات . 

أيضا، هنا هو الاختلاف في جودة ووضوح الصورة المرئية للمشاهد، ولكن فيما يتعلق بتوافر تقنية 4K في الأجهزة الذكية، فإن الأجهزة الذكية التي تشتمل على كاميرات بدقة 12 ميجابكسل عادة ما تكون قادرة على دعم هذه التقنية، لأن هذه الكاميرات تدعم دقة 3840 * 2160 بكسل، وهي دِقَّة 4K.

ماهي مزايا و عيوب تقنية 4K

بعد الإجابة على سؤال حول ماهية تقنية 4K، يجدر الإشارة إلى بعض مزايا وعيوب استخدام التكنولوجيا. من اهم المميزات وجود عرض مرئي عالي الدقة حيث ترافق هذه التقنية ثورة في النقل عالي الجودة للبث السينمائي والفعاليات الترفيهية العالمية،

من حيث وجود أوجه قصور يتطلب جدول التكنولوجيا الآن أجهزة عرض وأجهزة استقبال متوافقة مع الدقة العالية لشاشة عرض حدث الإرسال، وأهمها شاشات متوافقة مع تقنية 4K، بالإضافة إلى تقنية 4K مع خوادم ومعالجات عالية السرعة، والإنترنت للبث عبر الإنترنت.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق