سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماهي الطرق البسيطة لعلاج الشخير

ما هو الشخير

يعاني معظم الأشخاص من مشاكل الشخير أثناء النوم، ويحدث الشخير بسبب ضعف دوران الهواء في الحلق والأنف، مما يؤدي إلى اهتزاز الأنسجة داخل الحلق والأنف، وخاصة الأنسجة المرنة، مما ينتج عنه صوت الشخير. بسبب هذا الاهتزاز، يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس إذا لم يتم وضع لسانك بشكل صحيح طبيعة سجية.

كما أن الشخير يمكن أن يؤثر على صحة نومك لأنه يسبب لك الأرق مما يجعل نومك متقطعًا وبالتالي تشعر بالتعب طوال اليوم مما يجعلك عرضة للعديد من المشاكل الصحية والشخير المزمن، ويصاحب ذلك صوت مرتفع يمكن أن يسبب لك الشعور بالتعب. سكتة دماغية أو نوبة قلبية. أو التنفس المتقطع توقف التنفس أثناء النوم

أيضًا، إذا كان الشخير يؤثر على صحة نومه أو يزعجه، فإن الشخير يمكن أن يسبب مشاكل بينك وبين شريكك، ويمكنك التخلص منه بعدة طرق، جراحية أو غير جراحية.

تغيير وضع النوم الخاص بك

من أول الطرق التي تساعد على طريقة علاج الشخير هي تغيير وضعية نومك، لأن النوم على ظهرك سبب مهم للشخير، وذلك لأن اللسان يتراجع إلى الداخل، مما يسبب انسداد مجرى الهواء، والذي بدوره يؤدي إلى الشخير. .

لذلك، فإن تغيير وضعك للنوم إلى النوم على جانبك يمكن أن يمنع الشخير أثناء النوم، حيث أفادت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم قد شهدوا تحسنًا ملحوظًا في قدرتهم على التنفس أثناء النوم بعد تغيير وضع نومهم. نايم هادئًا، ما عليك سوى النوم على جانبك ومحاولة استخدام وسادة بجانب ظهرك لمساعدتك على البقاء ساكنًا.

أخذ القسط الكافي من النوم

احصل على قسط كافٍ من النوم حتى لا تشخر أثناء النوم، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الحرمان من النوم هم أكثر عرضة للشخير من غيرهم، لذا حدد موعدًا للنوم بهدوء وراحة ؛ هناك أيضًا أشياء يجب عليك القيام بها للمساعدة في تحسين النوم (يجب تقليل قيلولة النهار، تجنب قضاء الوقت أمام الشاشات قبل النوم، وحدد موعد نوم منتظم)، إذا أجريت هذه التغييرات، فستتمكن من النوم بشكل أفضل من ذي قبل.

اشرب المزيد من الماء

على الرغم من أن هذا إجراء بسيط، إلا أنه يمكن أن يكون فعالًا جدًا في علاج الشخير أثناء النوم، حيث إن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة سماكة المخاط، مما يعيق بدوره عملية التنفس الطبيعية، مما قد يجعلك تشعر بالنعاس. اكثر سهولة. النوم، كما تشير بعض الدراسات، إذا كنت من هؤلاء من خلال تناول المشروبات الكحولية أو التي تحتوي على الكافيين، يجب أن تشرب من 8 إلى 15 كوبًا من الماء يوميًا لمنع الجفاف من التسبب في الشخير أثناء النوم.

بعض التغييرات في نمط الحياة لعلاج الشخير أثناء النوم
إنقاص وزن الجسم: من أكثر أسباب الشخير أثناء النوم شيوعًا زيادة الوزن والسمنة، حيث يمكن أن يجعلك ذلك أكثر عرضة لانقطاع النفس الانسدادي النومي أثناء النوم، ومحاولاتك لفقدان الوزن قد تساعد في علاج الشخير بشكل فعال للغاية، كما يوصي الخبراء، وفقدان الوزن أحد الأسباب. من أهم أسباب منع الشخير أثناء النوم إذا كنت من هؤلاء الذين يكتسبون الوزن، فعليك البدء في اتباع نظام غذائي وممارسة بعض التمارين لمساعدتك على إنقاص الوزن، ولكن يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي مناسب لتجنب أي مخاطر صحية.

جرب تمارين الفم

التمرين مفيد للجسم بشكل عام، لكن تمارين الفم فعالة جدًا في منع الشخير أثناء النوم. طريقة تطبيق هذه التمارين هي عن طريق تحريك اللسان وأجزاء الفم أظهرت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يشخرون أثناء نومهم تمارين شفوية لمدة ثلاثة أشهر أن التمارين خفضت معدلات الشخير بنسبة تصل إلى 59 بالمائة.

الإقلاع عن التدخين

يعد التدخين من أكثر أسباب الشخير أثناء النوم شيوعًا، حيث يؤثر التدخين على الصحة العامة للجسم حيث يمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل سرطان الرئة وأمراض القلب التاجية ويؤدي إلى الوفاة. كما يمكن أن يؤثر على أطفالك ويجعلهم أكثر – عرضة للشخير أثناء النوم، إذا كنت مدخنًا وتعاني من الشخير يجب عليك أنت أو طفلك الإقلاع عن التدخين للبقاء بصحة جيدة.

تجنب المشروبات الكحولية: شرب الكحوليات يمكن أن يسبب الشخير أثناء النوم، خاصة عند الأشخاص الذين يشربون الكحول قبل النوم، كما يمكن أن يسبب انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، لذلك إذا كنت ترغب في علاج الشخير أثناء النوم، فعليك تجنب المشروبات الكحولية.

أسباب الشخير


العمر

مع تقدم الناس في العمر، يصابون بضعف العضلات، مما قد يؤثر سلبًا على الشعب الهوائية، لذلك فإن معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يشخرون أثناء النوم.

الكحوليات والمهدئات: يعمل الكحول وبعض الأدوية على إرخاء العضلات، مما يمنع الهواء من التحرك بشكل صحيح إلى الحلق والأنف، مما قد يؤدي إلى الشخير أثناء النوم.

التشريح

إذا كنت تعاني من تضخم في الحنك الرخو أو اللحمية، أو لسان كبير، أو لوزتين، أو انحراف في الحاجز الأنفي، فغالبًا ما تواجه مشكلة في التنفس لأن الهواء لا يدخل حلقك وأنفك بشكل صحيح، مما قد يسبب لك الشخير أثناء النوم.

تاريخ العائلة

في بعض الحالات، يمكن أن يكون الشخير وراثيًا. قد تكون تشخر أثناء نومك لأن أحد والديك كان يشخر.

الصحة العامة

يمكن أن تتسبب نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية في انسداد الأنف وانسداده مما يمنع التنفس الطبيعي ودخول الهواء ويمكن أن يؤدي إلى الشخير أثناء النوم.

الوزن: يعاني معظم الأشخاص الذين يشخرون ويعانون من صعوبة في التنفس أثناء النوم من زيادة الوزن أو السمنة.

هرمونات الحمل

تسبب يمكن لهرمونات الحمل أن تضعف عضلات الأنف والحلق والفم، مما يسهل على المرأة الحامل الشخير أثناء النوم.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق