سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماهي اهم وصفات الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين

يحتوي الحليب على فيتامينات A و B6 التي تساعد في تكوين خلايا الجلد الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، فيتامين د الموجود في الحليب يعيد مرونة الجلد.

يحتوي الحليب أيضًا على البيوتين الذي يرطب البشرة ويعزز صحة الجلد ، ويصلح بروتينه أنسجة الجلد.

علاوة على ذلك ، يقلل فيتامين ب 12 الموجود في الحليب من ظهور البقع الداكنة على الجلد. الحليب غني بحمض اللاكتيك والبوتاسيوم اللذين يرطبان البشرة ويغذيها ويعيد التوازن لزيوت البشرة.

علاج الهالات السوداء تحت العين

الجمال المستخدمة على نطاق واسع تحتوي على الحليب بسبب قيمته الغذائية. يحتوي الحليب على عنصر الكالسيوم الذي يزيد من إنتاج الكولاجين والحفاظ على شدة ورونق البشرة، كما يحتوي أيضًا على المغنزيوم، حافظًا على مرونة وشباب الجلد. بالإضافة للسيلانور – المادة التى تعزز صحة خلايا جلدية حريرية، يقاوم ضد اشعه UV. لذلك، ننصح بشدة باستخدام مستخلصات الحليب لترطیب و تفتیح لون بشره فاتح كذاتک سطوعُه. تعتبر العلاجات الطبيعية فعالة في التخلص من الهالات السوداء تحت العين.

1- وصفة الحليب الباردة :
للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، ببساطة غمر كرة قطن بالحليب البارد ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة، ثم شطفها باستخدام الماء البارد. يمكن تكرار هذه التقنية 3 مرات في اليوم لبضع أسابيع.
ملاحظة: يمكن استبدال الحليب بحليب اللوز.

2- وصفة الحليب و بذور الحلبة :
الحبوب. استخدم المزيج كقناع للوجه واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. ستلاحظ فروقًا في مظهر بشرتك من أول استخدام للعلاج. تحتوي بذور الحلبة على فيتامين (C)، والبروتين، والبوتاسيوم، مما يساعد على تفتيح البشرة وإعادة تأهيل المستوى الصحيح من الرقم الهيدروجين، كما أنه يُشجِّع على إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى تحسُّن مرونة البشرة. يُغطَّى بذور الميرغان بالماء لمدة ثلاث ساعات، وَ تُطْحَن جِدًّا قَبْلِ خَلْطَهَا مع ملعقة صغيرة من مسحوق (الحُب). ضِع هذا التخليط كأنَّه كِذابً في رِطْبٍ على وْجْهك لخِلاص 20 دَقِیقۃً, ثم شطفه بالماء الفاتر. يُلَاحَظ تحسُّن في مظهر البشرة بعد استخدام هذا العلاج لأول مرَّة. قم بتحضير خليط من الكركم وملعقة صغيرة من الحليب، ثم طبقه فوق الهالات السوداء، واتركه لبضع عشرات الدقائق قبل ازالته باستخدام الماء البارد. يمكن تطبيق هذا المزيج يومياً.
ملاحظة:يمكن إضافة كمية صغيرة من عصير التفاح للحصول على مزيد من الفوائد.

3- وصفة الحليب وماء الورد :
يمتلك الماء المستخرج من زهور الورد الخصائص التطهيرية والمضادة للجراثيم، ويعمل على حماية البشرة من التهاباتها وحكتها. كل ما عليك فعله هو خلط كميات متساوية من الماء المبرد وزبدة الورد، ثم انقع قطعة من القطن في هذا الخليط وضعه على محيط عينيك، دعه يُغَــرِق في البشرة لفترة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء المثلج. تستطيع تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

4- وصفة الحليب وجوزة الطيب :
تحتوي جوزة الطيب على مركبات مثل الإيليميسين واليوجينول والسافرول بالإضافة إلى فيتامينات (أ، س، ب) التي تساعد على الحد من ظهور الدوائر السوداء. يمكنك ببساطة خلط ½ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع كمية مناسبة من الحليب لتكوِّن عجينة، ثم وضعها فوق محيطات العين لمدة 20 دقائق، حتى يؤدي استخدامها 3 مرات أسبوعًا إلى نتائج فعّالة. للتخلص من العيون المنتفخة والدوائر السوداء الغير مرغوبة حول العينين، يمكن استخدام بعض الطرق البسيطة والفعالة.

5- وصفة الحليب واللوز :
يحتوي حب اللوز على فيتامين (E) والأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك، التي تساهم في معالجة الهالات السوداء تحت العين. بكل بساطة، اغمس بضع حبات من حب اللوز في الماء طيلة ليلة، ثم اطحنها وامزجها مع نصف ملعقة صغيرة من الحليب. بعد ذلك، ضع هذا المزيج فوق دائرة الظلام تحت عينيك واتركه لإداء عمله لمدة. يجب ترك الوصفة لمدة 10 دقائق قبل تنظيفها بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

6- وصفة الحليب والفستق :
يحتوي الفستق على الدهون غير المشبعة وفيتامين ب والفسفور والنحاس والحديد، الأمر الذي يساعد في علاج الهالات السوداء. لتطبيق هذه الوصفة، يمكن مزج حبات من الفستق مع ملعقة صغيرة من الحليب، ثم تطبيق المزيج على الهالات لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. يمكن تكرار استخدام هذه التركيبة يوميًا.

7- وصفة الحليب والعسل :
يضم العسل مواداً حافظة تواظب على نظافة المسامات، بالإضافة إلى مُكَّوِنات تعالج الهالات الداكنة. كل مُستخدِم عليه خلط مقدار صغير من الحليب المدفأ والعسل، ثم يضع الخليط على مناطق الهالات، ويتركه لفترة قصيرة تصل إلى عشرون دقيقة، ثم يُغْسَلْ بالماء البارد. يتكرر هذا التطبيق يوميًا لأفضل نتائج.

8- وصفة الحليب والليمون :
يتميز الليمون بخصائصه المضادة للجراثيم التي تقتل البكتيريا وتساعد في علاج الهالات السوداء. مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ¼ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات جيدًا. تطبيق الخليط والدردشة حول منطقة الهالات السوداء برفق لمدة 4 دقائق، ثم شطفوا. يمكنك تنفيذ هذه الطريقة لمدة 10 دقائق ومن ثم غسلها بالماء غير المعالج. يتوجب اعادة تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي لأجل نتائج سريعة.

9- وصفة الحليب والدقيق الحمص :
جميع المكونات جيداً، قومي بوضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. ستلاحظين الفرق في الهالات السوداء في وجهك. نخلط المكونات بشكل جيد، ثم نضع الخليط على الدوائر السوداء ونتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الخطوات حتى 3 مرات في الأسبوع.

10- وصفة الحليب والبطاطا :
، فيتامين (C) الموجود في البطاطا يعمل على التخلص من الهالات السوداء.
قم بمزج كميات متساوية من عصير البطاطا والحليب، ثم استعمل الكرات القطنية لوضع المزيج على منطقة الهالات السوداء واسمح بتركه لمدة 20 دقيقة، قبل أن تغسلها بالماء البارد. يُعَدُّ إعادة هذه التحضير يوميًا مجديًا.

11- وصفة الحليب وزيت الخروع :
يعمل زيت الخروع على تجديد وترطيب البشرة، كما يحسن من مظهر الهالات السوداء. للقيام بذلك، قومي بمزج كميات متساوية من زيت الخروع والحليب، ثم قومي بغسل وجهك جيداً قبل وضع هذه المزيج على منطقة الهالات السوداء. دع المزيج يعمل لفترة 15-20 دقيقة ثم اغسل جيداً بالماء الفاتر. ينصح باستخدام هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق