سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماهي طريقة ازالة الحبر عن الملابس

تقع الحوادث ويمكن أن تكون بقع الحبر على الملابس إحداها. لكن لا تقلق – فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للتخلص من بقع الحبر من ملابسك.

في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية ازالة الحبر عن الملابس باستخدام العناصر اليومية التي ربما تكون لديك في المنزل.

مسح بالكحول

إذا كانت لديك ملابس متسخة وتريد إزالة الحبر منها، فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك تجربتها. أولاً، يمكنك تجربة استخدام الكحول المحمر. امسح الحبر بقطعة قماش حتى تتم إزالة البقعة. إذا لم يفلح الكحول المحمر، يمكنك تجربة استخدام مرطبان أو كأس. املأ الكوب بالماء وضع المادة الملطخة فوقه. اتركي القطعة تنقع لبضع دقائق ثم امسحي البقعة بقطعة قماش.

صودا الخبز والماء

لإزالة الحبر من الملابس، يمكنك استخدام خليط الماء وصودا الخبز. لعمل العجينة، اخلطي مقدارين من صودا الخبز ومقدار من الماء. ثم ضعي المزيج على المنطقة الملطخة وافركيها بفرشاة أسنان. اغمس فرشاة الأسنان في محلول من ماء الخل النظيف واستمر في الدعك حتى إزالة الحبر.

مثبتات الشعر المحتوية على الكحول أو معقم اليدين

إذا كنت تتساءل عن كيفية إزالة حبر القلم الجاف من الملابس، فيمكنك تجربة استخدام بخاخ الشعر أو معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول. كلتا الطريقتين فعالتان في إزالة الحبر وستترك ملابسك تبدو نظيفة واستعادة حالتها الأصلية.

للبدء، رش بخاخ الشعر أو مطهر اليدين على المنطقة الملطخة، واتركه يفك الحبر. بعد ذلك، اغسل الثوب على أعلى درجة حرارة في الماء. أخيرًا، الخطوة 2 هي النقع في محلول الخل والغسيل. الخل مزيل طبيعي للدهون وسيساعد على إزالة الحبر من الملابس بينما يزيل محلول الغسيل أي بقايا متبقية.

محلول التنظيف الطبيعي

إذا وجدت بقعة حبر على قطعة من الملابس، فهناك عدة طرق مختلفة لإزالة البقعة. أولاً، انقع الملابس في محلول مكون من نصف ملعقة صغيرة من صابون غسيل الأطباق المعتدل والشفاف ونصف كوب من الماء الدافئ. دع الملابس تنقع لمدة 30 دقيقة. بعد 30 دقيقة، امسح البقعة بقطعة قماش بيضاء نظيفة، واضغط لأسفل على المنشفة الموجودة أسفل البقعة. أخيرًا، دع المنتج يجلس لمدة خمس دقائق تقريبًا.

فرك الكحول لإزالة بقع الزيت

إذا كان لديك بقعة زيت على ملابسك، يمكنك إزالتها باستخدام الكحول المحمر. أولاً، قم بعمل كومة صغيرة من المناشف الورقية على سطح يكون آمنًا من الانسكابات. قم بصب غطاء مليء بالكحول المحمر على كومة المناديل الورقية، ثم استخدم قطعة قماش لفرك الكحول حول بقعة الزيت. تأكد من وضع الكحول على القماش وتغطية البقعة بالكامل. اسمح للكحول بالنقع في القماش لبضع دقائق، ثم امسح البقعة بقطعة قماش نظيفة. كرر حسب الضرورة حتى تختفي البقعة.

مطهر اليدين الكحولي

إذا كنت ترغب في إزالة الحبر من الملابس، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الطرق. تعمل معقمات الأيدي التي تحتوي على الكحول بشكل أفضل لأنها فعالة في إزالة كل من الزيت والحبر. لاستخدام معقم اليدين، قم برش نقطة على المنطقة الملطخة واتركها لبضع دقائق. ثم اغسل المنطقة بدورة ساخنة بنصف كوب من الماء.

منتجات التنظيف مصنوعة خصيصًا لبقع الحبر

إذا كانت لديك بقع حبر على ملابسك، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة إزالتها. يمكنك استخدام منظف سائل وماء دافئ لمحاولة إزالة الحبر، أو يمكنك استخدام منظف إنزيمي لتفتيت الحبر ثم إزالة البقعة بالماء والصابون. أيًا كانت الطريقة التي تختارها، تأكد من اختبار المحلول على مساحة صغيرة أولاً للتأكد من أنه آمن على القماش.

WD-40

إذا كانت لديك بقع حبر على ملابسك يبدو أنك لا تستطيع التخلص منها، فحاول استخدام WD-40. WD-40 عبارة عن مادة تشحيم بالرش، مما يعني أنه سيساعد في إزالة بقع الحبر من ملابسك. أولاً، رش WD-40 على البقعة ثم افركها بقطعة قماش أو يديك. تأكد من عمل منتج WD-40 في البقعة حتى يتم امتصاصه تمامًا. بعد تنظيف بقعة الحبر، جفف الملابس تمامًا لمنع أي تلف في المستقبل.

خل أبيض

إذا كان لديك بقعة حبر على ملابسك ولا تريد أن تمر بمشقة محاولة إزالة البقعة باستخدام المنظفات المنزلية، فهناك بعض الخيارات المتاحة لك.

أحد الخيارات هو نقع الملابس في محلول من الخل الأبيض والماء. سيساعد ذلك على تكسير الحبر وإزالته من الملابس. ومع ذلك، إذا لم تزول البقعة بعد نقع الملابس في الخل، فقد تحتاج إلى اللجوء إلى استخدام منظف أقسى من الخل. على سبيل المثال، يمكنك استخدام المنظفات التي تحتوي على الكحول لإزالة البقع. أخيرًا، إذا كانت بقعة الحبر عنيدة حقًا، يمكنك تجربة استخدام معجون مصنوع من الخل ونشا الذرة. دع المعجون يجف قبل ارتداء الملابس مرة أخرى.

عصير ليمون

إذا كانت لديك بقع حبر على ملابسك، فهناك عدة طرق مختلفة لإزالتها. يمكنك تجربة استخدام عصير الليمون أو مزيل طلاء الأظافر أو كريم التارتار. اتبع هذه الخطوات للحصول على أفضل النتائج:

1. اعصر عصير الليمون على بقعة الحبر

يحتوي عصير الليمون على خصائص تبييض طبيعية تساعد على إزالة بقع الحبر. ببساطة ضع عصير الليمون على بقعة الحبر وانتظر بضع دقائق حتى يعمل سحره.

2. اغسل الملابس في أسرع وقت ممكن

إذا كانت بقعة الحبر على الملابس التي لا يمكنك إزالتها بعصير الليمون، يجب غسلها بأسرع ما يمكن. يساعد غسل الملابس على إزالة أي حبر متبقي وتحييد خصائص التبييض لعصير الليمون.

3. كرر إذا لزم الأمر

إذا ظلت بقعة الحبر ظاهرة بعد الغسيل، يمكنك تكرار الخطوة 2. ومع ذلك، تأكد من استخدام نوع مختلف من المنظف إذا لم يعمل مزيل طلاء الأظافر أو كريم التارتار.

خاتمة

إذا كانت لديك بقع حبر على ملابسك، فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك تجربتها. عندما يتعلق الأمر بإزالة حبر الطابعة، فقد ينجح نقع العنصر في قدر من الماء الساخن. بالنسبة لحبر الجل، يمكنك تجربة مزيل Shout أو التبييض (الملابس البيضاء فقط). إذا لم ينجح عصير الليمون، فقد تختفي بقع قلم التظليل دون غسل. ومع ذلك، احرص على عدم فرك البقعة أو فركها بشدة – فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف القماش. أخيرًا، تذكر أن تختبر منطقة صغيرة أولاً للتأكد من أن الطريقة التي تستخدمها ستعمل قبل وضعها على الثوب بأكمله.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق