سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماهي اهم مجالات الذكاء الاصطناعي

الإنسان الآليّ (الروبوت)

الروبوتات هي أحد المجالات التي يدخلها الذكاء الاصطناعي، لأن الروبوت هو جهاز ميكانيكي مصمم للقيام بالأعمال العامة للإنسان، وقد أدى اختراع الروبوتات الحديثة إلى ظهور عدد لا يحصى من الأجهزة والآلات التي تحل محل عمل الإنسان. فرد. من الجدير بالذكر أن معظم الروبوتات تعتمد على برنامَج يعمل بشكل مستقل عن التحكم البشري المباشر. يستخدم المصطلح أيضًا للمركبات والآلات الأخرى التي يتحكم فيها المشغلون البشريون عن بُعد.

تطوير البرامج الحاسوبيّة

أدى الذكاء الاصطناعي إلى تطوير برامج الحاسوب، ومن الأمثلة على ذلك برنامَج الشطرنج على الحاسوب. 

في عام 1948،طور عالم الرياضيات البريطاني آلان تورينج خوارزمية شطرنج تم فيها استخدام برامج الحوسبة، وبعد عشر سنوات رسم عالم الرياضيات الأمريكي كلود شانون خوارزمية بالنسبة لشخصين يلعبان الشطرنج على الحاسوب، سيحسب البرنامَج جميع الحركات الممكنة لكل لاعب، وستكون عواقب هذه الحركات ممكنة قدر الإمكان.

مجالات الذكاء الاصطناعي الأخرى

دخل الذكاء الاصطناعي تطبيقات ومجالات لا حصر لها، بما في ذلك:

  • تطوير تطبيقات الحاسوب في التشخيص الطبي في العيادات والمستشفيات.
  • تطوير آلية بحث على جهاز حاسوب عبر الإنترنت.
  • تطوير أنظمة تداول الأسهم.
  • تطوير عمليات محاكاة معرفية تستخدم أجهزة الحاسوب لاختبار النظريات حول كيفية عمل الدماغ البشري ووظائفه التنفيذية، مثل التعرف على الوجوه المألوفة وتنشيط الذكريات.
اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق