سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ما هو رمز الاستجابة السريعة QR

رمز الاستجابة السريعة QR هو رمز شريطي ثنائي الأبعاد يمكن قراءته بواسطة الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى. 

يتكون الرمز من مربعات سوداء مرتبة في شبكة مربعة على خلفية بيضاء. 

يمكن أن تكون المعلومات المشفرة في رمز الاستجابة السريعة نصًا أو عنوان URL أو بيانات أخرى.

ابتكار نظام رمز QR

رمز الاستجابة السريعة هو رمز ثنائي الأبعاد يمكن قراءته بواسطة قارئ رمز الاستجابة السريعة، وهو نوع من الأجهزة التي يمكنها قراءة رموز الاستجابة السريعة. 

يتكون الرمز من مربعات سوداء مرتبة في شبكة مربعة على خلفية بيضاء. 

يمكن أن يكون كل مربع إما أسود أو أبيض. ينشئ ترتيب المربعات بالأبيض والأسود نمطًا يمكن قراءته بواسطة قارئ رمز الاستجابة السريعة. تم إنشاء نظام رمز الاستجابة السريعة في عام 1994 بواسطة Denso Wave، وهي شركة تابعة لشركة Denso اليابانية. 

كان الغرض الأصلي من نظام رمز الاستجابة السريعة هو تتبع المركبات أثناء التصنيع. 

ومع ذلك، سرعان ما أصبحت الاستخدامات المحتملة لرموز الاستجابة السريعة واضحة، ويتم استخدامها الآن في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الإعلان والتسويق وتغليف المنتجات.

ما هو رمز الاستجابة السريعة QR

رمز الاستجابة السريعة هو نوع من الباركود يمكن قراءته بواسطة الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى. يرمز QR إلى “الاستجابة السريعة”. تُستخدم أكواد QR عادةً لتتبع المخزون أو لتقديم معلومات للعملاء، مثل عنوان URL أو رمز القسيمة.

كيفيّة استخدام رمز الاستجابة السريعة QR

الماسح الضوئي على iPhone افتح تطبيق الكاميرا من الشاشة الرئيسية أو مركز التحكم أو شاشة القفل. حدد الكاميرا الخلفية التي تواجه. أمسك جهازك حتى يظهر رمز الاستجابة السريعة في شاشة تحديد المنظر في تطبيق الكاميرا. يتعرف جهازك على رمز الاستجابة السريعة ويظهر إشعارًا. انقر فوق الإشعار لفتح الرابط المرتبط برمز QR.

مولدات رمز الاستجابة السريعة QR

منشئ رمز الاستجابة السريعة هو برنامج أو تطبيق عبر الإنترنت يُنشئ أكواد QR. 

تُستخدم هذه الرموز لتشفير المعلومات مثل عناوين URL لمواقع الويب، ورسائل البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، وما إلى ذلك. عادةً ما تحتوي مولدات رمز الاستجابة السريعة على ميزات تسمح لك بتخصيص تصميم رمز الاستجابة السريعة الخاص بك.

 على سبيل المثال، قد تتمكن من اختيار لون الكود الخاص بك أو إضافة شعار أو تحديد إطار. تتيح لك بعض المولدات أيضًا تتبع عدد الأشخاص الذين يقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بك، ومن أين يقومون بمسحه ضوئيًا.

 يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد معرفة مدى فعالية حملتك التسويقية، أو إذا كنت تحاول تعقب عنصر مفقود.

الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة QR

ماسح رمز الاستجابة السريعة هو تطبيق يستخدم لفك رموز QR وإرجاع البيانات المخزنة فيها. يمكن أن تكون هذه البيانات أي شيء من عنوان URL أو معلومات الاتصال أو حتى رسالة.

 يمكن العثور على ماسحات رمز الاستجابة السريعة في كل من متجر التطبيقات ومتجر Google Play.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق