سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ما هي المنظمة العالمية للجمارك

المنظمة العالمية للجمارك العالمية (WCO) هي منظمة حكومية دولية تأسست عام 1952 لتعزيز فعالية وكفاءة إدارات الجمارك.

منظمة الجمارك العالمية هي الهيئة الدولية الوحيدة التي تركز حصريًا على المسائل الجمركية وتمثل 182 إدارة جمركية في جميع أنحاء العالم تعالج مجتمعة ما يقرب من 98٪ من التجارة العالمية.

يعمل أعضاء منظمة الجمارك العالمية معًا لتنسيق الإجراءات الجمركية، وتحديث إدارات الجمارك وتعزيزها، والمساهمة في الاقتصاد العالمي من خلال تسهيل حركة البضائع المشروعة عبر الحدود.

ماهي المنظمات الحكومية

المؤسسة الحكومية هي كيان جزء من السلطة التنفيذية للحكومة، وهو مسؤول عن تنفيذ قوانين وسياسات الحكومة. قد يشار إلى المنظمات الحكومية على أنها منظمات أو وكالات أو مكاتب أو مفوضيات أو إدارات أو مكاتب حكومية.

ما هي المنظمة العالمية للجمارك

منظمة الجمارك العالمية (WCO) هي منظمة حكومية دولية مقرها في بروكسل، بلجيكا. تمثل منظمة الجمارك العالمية 182 إدارة جمركية في جميع أنحاء العالم تعالج مجتمعة ما يقرب من 98٪ من التجارة العالمية. منظمة الجمارك العالمية هي الهيئة الدولية الوحيدة المختصة بالمسائل الجمركية، وتوفر منتدى لمناقشة وحل القضايا الجمركية ذات الأهمية العالمية. الهدف الأساسي للمنظمة هو تعزيز فعالية وكفاءة إدارات الجمارك الأعضاء. لتحقيق هذا الهدف، تتولى منظمة الجمارك العالمية مجموعة من الأنشطة، والتي تشمل:

– تقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات لمساعدة إدارات الجمارك على تحديث وتحسين أدائها الفني والتشغيلي.

– تطوير المعايير والأدوات العالمية، المعروفة باسم أدوات منظمة الجمارك العالمية، لتسهيل التجارة عبر الحدود وتعزيز الأمن.

– جمع وتحليل ونشر المعلومات عن اتجاهات وممارسات التجارة الدولية.

– إجراء البحوث لدعم عمل الجمارك.

اين يقع المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للجمارك

يقع المكتب الإقليمي لمنظمة الجمارك العالمية في بروكسل، بلجيكا.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق