سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ما هي طرق تحسين اداء الكومبيوتر

يواجه مستخدمو الكمبيوتر مشاكل في تحميل التطبيقات،أو ببساطة يتعاملون مع أداء الكمبيوتر البطيء ويبحثون عن طرق تحسين اداء الكومبيوتر. 

عادة ما تكون هناك حاجة إلى بعض التعديلات البسيطة لجعلها تعمل بكفاءة أكبر.

يجب عليك التحقق من وجود أي برامج ضارة أو برامج تجسس أو فيروسات تتسبب في حدوث تأخير أو بطء السرعة.

ثم هناك جملة تدابير لتحسين أداء الكمبيوتر والحفاظ عليه والتحقق منه للحصول على تجربة شاملة أفضل.

استخدام برامج تصحيح الأخطاء ومعالجتها

إنها المحاولة الأولى التي تبحث تلقائيًا عن المشكلات وتصلحها. يتحقق من المشكلات التي قد تؤدي إلى إبطاء أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

افتحه بالنقر فوق الزر ابدأ،ثم لوحة التحكم،ثم أدخل استكشاف الأخطاء وإصلاحها في مربع البحث،ثم انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها ضمن النظام والأمان،ثم انقر فوق التحقق من مشكلات الأداء.

حدد عدد البرامج التي يتم تشغيلها عند بَدْء التشغيل

تم تصميم العديد من البرامج لبدء التشغيل تلقائيًا عند بَدْء تشغيل Windows.

غالبًا ما يقوم صانعو البرامج بتعيين برامجهم بحيث تفتح في الخلفية دون رؤيتها قيد التشغيل، لذلك يتم فتحها على الفور عند النقر فوق الرمز الخاص بهم.

هذا مفيد للبرامج التي يتم استخدامها بشكل متكرر، ولكن للبرامج التي نادرًا ما يتم استخدامها أو لا يتم استخدامها لم يتم استخدامه مطلقًا،فهذا يهدر الذاكرة ويبطئ وقت بَدْء تشغيل Windows.

حذف البرامج التي لا تستخدم أبدًا بانتظام

تقوم العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر بتجميع أجهزة الكمبيوتر الجديدة ببرامج غير مرغوب فيها. تتضمن هذه الإصدارات عادةً إصدارات تجريبية ومحدودة من البرنامَج الذي تريد شركة البرامج تجربته. 

سيؤدي ترك هذه البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى إبطاء الأمور. 

إنها لفكرة جيدة أن تقوم بإلغاء تثبيت كل البرامج لا تستخدم.

تنظيف القرص الصلب

يمكن أن تستهلك الملفات غير الضرورية الموجودة على محرك الأقراص الثابتة مساحة كبيرة وتؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يقوم Disk Cleanup بإزالة الملفات المؤقتة وإفراغ المهملات وإزالة ملفات النظام المختلفة والعناصر الأخرى غير الضرورية من خلال تطبيق Windows Disk Cleanup. لا حاجة لتثبيته لإزالته الملفات المؤقتة وغير الضرورية.

اعادة تجزئة القرص الصُّلْب

تؤدي عملية إلغاء التجزئة إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق جعل القرص الثابت يؤدي عملاً إضافيًا تقوم أداة إلغاء تجزئة القرص بإعادة ترتيب البيانات المجزأة بحيث يمكن تشغيل القرص الثابت بشكل أكثر كفاءة.

إعادة تشغل الجهاز بانتظام

إليك نصيحة سريعة. تعد إعادة تشغيل الكمبيوتر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع طريقة رائعة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به والتأكد من إيقاف تشغيل أي عمليات وخدمات سيئة تبدأ في نظام التشغيل الخاص بك.

تؤدي إعادة التشغيل إلى إيقاف تشغيل جميع البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ليس فقط ترى البرامج التي تعمل على شريط المهام ولكن هناك أيضًا العشرات من الخِدْمَات التي قد يتم تشغيلها بواسطة برامج مختلفة ولا تتوقف أبدًا، وعندما يصعب تحديد السبب الدقيق، يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل إلى إصلاح مشكلات الأداء الغامضة، لأنه كلما كانت الأشياء مفتوحة، كلما طالت مدة تشغيلها، زادت كلما زادت فرصة حدوث مواطن الخلل في الكمبيوتر وتشغيل الذاكرة.

كيفية التحقق من وجود الفيروسات وبرامج التجسس

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، فقد يكون مصابًا بفيروس أو برنامج تجسس، وهذا ليس شائعًا مثل المشاكل الأخرى، ولكن هناك شيء يجب مراعاته وهو أنه يجب فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برامج مكافحة التجسس ومكافحة الفيروسات كأحد الفيروسات الأعراض الشائعة لأداء الكمبيوتر أبطأ بكثير من المعتاد، بما في ذلك العلامات الأخرى هي رسائل غير متوقعة على جهاز الكمبيوتر أو البرامج التي تبدأ تلقائيًا.

إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي

لن تكتمل أي مناقشة حول كيفية تحسين أداء الكمبيوتر دون الإشارة إلى أنه يجب عليك التفكير في إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو أحد أهم مكونات الكمبيوتر، وهو شريحة إلكترونية تخزن البيانات مؤقتًا لزيادة سرعة جهازك.

معالجة هذه البيانات وتشغيلها ليست ضرورية التعامل مع الآلية من نقطة الصفر، والتي كانت طريقة مثبتة لتسريع الأجهزة لسنوات، فكلما زاد حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في الجهاز، زادت البيانات والملفات التي يمكنه الاحتفاظ بها،مما يؤدي إلى أداء أسرع وأفضل.

كيفية التحقق من سرعة جهاز الكمبيوتر

إذا تمت تجرِبة الطرق السابقة ولا يزال الكمبيوتر بطيئًا، فإن الشخص يحتاج إلى جهاز كمبيوتر جديد، مثل محرك أقراص صلبة SSD أو بطاقة رسومات أسرع، دون تخمين سرعة الجهاز جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يوفر Windows طريقة للتحقق من سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتقييمها باستخدام أداة تسمى فهرس تجربة Windows. 

يقوم بتسجيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام خمس مكونات رئيسية، ويوفر رقمًا لكل مكون، إلى جانب النتيجة الأساسية الإجمالية. 

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق