سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ما هي طريقة عمل الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية هي التوافر عند الطلب لموارد نظام الكمبيوتر، وخاصة تخزين البيانات وقوة الحوسبة، دون إدارة نشطة مباشرة من قبل المستخدم.

يستخدم المصطلح عمومًا لوصف مراكز البيانات المتاحة للعديد من المستخدمين عبر الإنترنت تعتمد الحوسبة السحابية على تقاسم الموارد لتحقيق الاتساق ووفورات الحجم.

ماهي الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية هي التسليم عند الطلب لموارد وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت بأسعار الدفع أولاً بأول. تُمكِّن الحوسبة السحابية الشركات من استهلاك مورد حوسبة، مثل جهاز افتراضي (VM) أو وحدة تخزين أو تطبيق، على أساس ما هو مطلوب من موفر السحابة العامة، مثل Amazon Web Services (AWS) أو Microsoft Azure أو Google Cloud برنامج. بالإضافة إلى نموذج تسعير الدفع أولاً بأول، تقدم الحوسبة السحابية مزايا قابلية التوسع والمرونة، مما يعني أنه يمكن للمؤسسات زيادة أو خفض استهلاكها للموارد لتتناسب مع المتطلبات المتغيرة.

ماهي طريقة عمل الحوسبة السحابية بالتفصيل

في الحوسبة السحابية، تُستخدم كلمة “السحابية” (التي تمت صياغتها أيضًا باسم “السحابة”) كاستعارة لـ “الإنترنت”، لذا فإن عبارة الحوسبة السحابية تعني “نوعًا من الحوسبة المستندة إلى الإنترنت” حيث توجد خدمات مختلفة – مثل كخوادم وتخزين وتطبيقات – يتم تسليمها إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الخاصة بالمؤسسة عبر الإنترنت. 

لا تحتاج المؤسسات التي تستخدم الحوسبة السحابية إلى الاستثمار في مراكز البيانات المحلية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بها والحفاظ عليها. عادةً ما يقوم موفرو الخدمات السحابية بفواتير خدماتهم على أساس الدفع أولاً بأول، مما يساعد المؤسسات على توفير المال على الأجهزة والطاقة والموارد الأخرى. تتوفر خدمات الحوسبة السحابية في ثلاث فئات رئيسية: البنية التحتية كخدمة (IaaS) والنظام الأساسي كخدمة (PaaS) والبرامج كخدمة (SaaS).

ماهي أنواع خدمات الحوسبة السحابية

يمكن تصنيف الحوسبة السحابية إلى ثلاث خدمات رئيسية: 1. البنية التحتية كخدمة (IaaS) 2. النظام الأساسي كخدمة (PaaS)، و 3. البرمجيات كخدمة (SaaS). IaaS هي الخدمة السحابية الأساسية، حيث توفر للعملاء إمكانية الوصول إلى موارد التخزين والشبكات والحوسبة عند الطلب. تعتمد PaaS على IaaS وتوفر للعملاء نظامًا أساسيًا لتطوير التطبيقات واختبارها ونشرها في السحابة. SaaS هو الشكل الأكثر اكتمالاً وشمولاً للحوسبة السحابية، حيث يوفر للعملاء إمكانية الوصول إلى تطبيق مستضاف في السحابة.

ماهي إيجابيات وسلبيات الحوسبة السحابية

تتمثل مزايا الحوسبة السحابية في أنها أكثر كفاءة وفعالية من الطرق التقليدية، وهي أكثر قابلية للتوسع ومرونة، ويمكن الوصول إليها من أي مكان. تتمثل سلبيات الحوسبة السحابية في أنها أقل أمانًا، ويمكن أن تكون هناك فترة تعطل، وقد تكون باهظة الثمن.

ماهي الأمثلة على الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية هي تقديم خدمات الحوسبة – بما في ذلك الخوادم والتخزين وقواعد البيانات والشبكات والبرمجيات والتحليلات والذكاء – عبر الإنترنت (“السحابة”) لتقديم ابتكار أسرع وموارد مرنة واقتصاديات الحجم.

تشمل الأمثلة الشائعة للحوسبة السحابية: – البريد الإلكتروني المستند إلى الويب – أنظمة النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت – منصات تعاون المستندات – أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) المستندة إلى الويب – أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP)

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق