سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

وصفات لعلاج الرؤوس البيضاء التي تظهر على الجلد

يوجد انسداد في مسام البشرة يؤدي إلى ظهور الرؤوس البيضاء المزعجة والتي تعتبر من أكثر الأمور التي تجعل المظهر غير لائق. وغالبًا ما تصاب بهذه المشكلة بعض الأفراد خلال فترة المراهقة، والتي قد تختفي بشكل طبيعي عندما يكبرون. ويحدث هذا بسبب احتباس خلايا الجلد الميت، والأوساخ، والزيوت داخل مسامات الجلد، حتى يصاب هذا الجزء بإصابة ناتجة عن التهابات، كما أن لون هذه الرؤوس قد يظهر بالأبيض أو بالأصفر.

فإذا لم تُعالَََِج هذه المشكلة فإنَّ ذلك سيرفع من احتمالية تدهور مظهرِِْْْكِِ.

وصفات لعلاج الرؤوس البيضاء

تعتبر المسام المحجوبة السبب الأساسي لظهور الرؤوس البيضاء على الجلد، ويمكن حدوث هذا الانسداد لأسباب متعددة مثل تفريط في إنتاج الزهم، وتغيرات هرمونية في سن المراهقة والحمل والحيض أو استخدام حبوب منع الحمل، بالإضافة إلى رطوبة عالية في الجو أو التعرق أثناء التعرض لمستحضرات تجميلية أو منتجات خاصة. تناول الطعام الدهني وفي الوجه.

1- صودا الخبز :
يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بلطف. يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. اغسله باستخدام الماء الدافئ. كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى يزول اللون الأبيض بشكل كامل.

2- زيت شجرة الشاي :
في اللغة العربية: تساعد خصائص مكافحة الجراثيم الموجودة في هذا الزيت على إزالة البكتيريا التي تسد المسام وتسبب ظهور حبّات بيضاء. يمكن وضع قطعة قطن تغمّر في زيوت أساسية على المناطق المصابة. إذا كان لديك حساسية للجلد، يمكن إضافة كمية صغيرة من الماء إلى هذا الزيت قبل التطبيق. يمكن تكرار هذه الخطوات. يتم القيام بهذا الأمر مرتين خلال فترة 24 ساعة.

4- معجون الأسنان :
يؤدّي تطبيق تطبيق معجون الأسنان إلى جفاف الرؤوس البيضاء في فترة وجيزة من الزمن.
يمكن أن تستعمل كمية قليلة من معجون الأسنان وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم يتمُّ غسل الوجه. يُمكن تنفيذ هذه الطريقة مرَّة أو اثنتين في اليوم.

5- خل التفاح :
من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل ووضع الخليط على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ. هذه الخلطة تساعد في تنظيف المسام وتخفيف حب الشباب. استخدم كمية صغيرة من نشا الذرة، وأضف ملعقة صغيرة من خل التفاح وقليل من الماء للحصول على عجينة رقيقة. ضع هذا الخليط على المناطق المتأثرة واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بقطعة قماش مبلول في ماء دافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة 2-3 مرات خلال أسبوعين.

6- العسل :
تزيل الخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في العسل الرؤوس البيضاء بفاعلية كبيرة. يعمل العسل أيضًا كمهدئ ومرطب للبشرة عن طريق تسخين ملعقة صغيرة منه وتطبيقه على المناطق المتأثرة في الوجه، ثم تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء. تكرار هذه العلاج يومًا بعد يوم سوف يحول دون حدوث هذه المشكلة.

7- حمض الصفصاف :
يحتوي حمض الصفصاف على حمض الساليسيليك، وهو من الأحماض الهيدروكسية المعروفة بإزالتها للخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد وتنظيف المسام وإزالة الرؤوس البيضاء.

يمكن استخدام هذا المنتج وفقًا للتعليمات المذكورة على العبوة مع تطبيق مرطب خالٍ من الزيوت وحمض الساليسيليك لتفادي جفاف البشرة. يمكن تطبيق هذه الوصفة يوميًا للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء.

8- الألوه فيرا :

تحتوي نبات الألوة فيرا على خصائص تنظيف فعالة لإزالة الرؤوس البيضاء، ويعمل الليمون كمقترب للجلد وكمضاد حيوي.

  • 1 ملعقة صغيرة عصير الليمون
  •  ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا

فقط امزج ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
يتم مزج المكونات بشكل جيد، ثم يُدلَّك خليطها بلطف على البشرة التالفة، ويترك لمدة 3-4 دقائق، ومن ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء. ينصح باستخدام هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

9- زيت جوز الهند :
يقوم تطبيق زيت جوز الهند على الشعرات البيضاء بإزالة الجراثيم والحفاظ على الترطيب. يمكن ذلك بسهولة عن طريق وضع 1-2 قطرات من زيت جوز الهند على إصبع منظف وغمسها في المصابات، تدليك المصابات بالإصبع لبضع ساعات، متكررًا هذا المثيل كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

10- ماء الورد :
يمكن أن تحصل على نتائج إيجابية في معالجة الرؤوس البيضاء من خلال خلط ماء الورد وعصير الليمون معًا.

  • 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد
  • 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
  • قطعة من القطن

قوم بخلط ماء الورد وعصير الليمون وادهن الجلد المصاب بتركيبة الخليط باستخدام قطعة من القطن، واتركه لمدة ١٠-١٢ دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء. يجب تكرار هذه العلاج مرة واحدة في كل أسبوع.

11- الشوفان :
، يمكن استخدام هذه الوصفة لجميع أنواع البشرة، وهي طريقة طبيعية لتحسين صحة الجلد والحفاظ عليه ناعمًا وصحيًا. يُمكن إضافة عدة مكونات إلى مزيج هذا، بما في ذلك زيت الزيتون وعصير الليمون والزبادي والحليب (إذا كانت لديك تحمُّل لبعض منتجات الألبان). يُمكن تطبيق هذه الوصفة ٣ مرات في الأسبوع.

12- الكركم :
تساعد الخصائص المضادة للميكروبات والشفائية الموجودة في الكركم على علاج البثور. لذلك، يمكن خلط 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، مع ملعقة صغيرة من الماء وملعقة صغيرة من العسل ثم خلطها جيداً. يتم تطبيق هذا الخليط على المنطقة المتأثرة وإتركه لـ15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء. يجب استخدام هذه التركيب في كل يوم مرتان أو مرًٍََََََََّّّإ واحد.

13- بياض البيض :
تعمل البروتينات المتواجدة في البيض على شد الجلد والقضاء على الرؤوس البيضاء.

  • 1 بيضة بيضاء
  • 1 ملعقة طعام عسل (اختياري)

بعناية، افصل بياض البيض عن صفاره وأضف إليه العسل وامزجهما جيداً. بعد ذلك، ضع هذه الخلطة على وجهك والرقبة لشدّ الجلد. اترك الخلطة لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسله بالماء الفاتر. استخدم هذه التقنية مرتين في الأسبوع في البداية، ثم استمر في استخدامها مرة كل 15 يومًا.

14- الشاي الأخضر : 
أكياس شاي الأخضر تُفتح المسام وتُساعد في التخلص من الرؤوس البيضاء. كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة، التي تحجز آثار جذور الأكسدة على الجلد. ببساطة، يُمكن وضع أكياس شاي مستخدمة على الوجه أو المنطقة المُتضرَّرَة، لمدَّة ١٠ – ١٥ دقيقة قبل شطف الوجه بالماء. يُمْكِنُ التَّكرار. يمكنك القيام بذلك مرتين يومياً وستلاحظ فرقاً كبيراً في نهاية الأسبوع.

15- الثوم :
يعد الثوم مطهراً طبيعياً يمكن استخدامه لتنظيف جسمك من الجراثيم وعلاج حب الشباب.

  • 2-3 فصوص الثوم
  • 1-2 ملعقة طعام من الماء
  • ملعقة ماء الورد
  • قطعة من القطن

قم بسحق الثوم في الماء واتركه جانباً لبضع دقائق. ثم، استخدام هذه السائل على المناطق المتأثرة لفترة 4-5 دقائق. بعد ذلك، استخدم قطعة قطنية لمسح سائل الثوم وإستخدام ماء الورد. يجب استخدام هذه الوصفة مرة كل 2-3 أيام.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق