سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

كيف استطيع تقوية شبكة الواي فاي

طرق تقوية شبكة الواي فاي

لتوضيح كيفية تقوية شبكة الواي فاي، من المهم ملاحظة أن العديد من المستخدمين حريصون على استخدام شبكة الواي فاي سواء في المنزل أو خارج المنزل،ويمكن شرح كيفية تقوية شبكة الواي فاي على النحو التالي :

  • يجب إزالة المسار إلى جهاز توجيه الواي فاي، لأن العوائق المادية مثل الأثاث وأبواب الخزانة والجدران والأجهزة يمكن أن تضعف إشارة الشبكة.
  • يجب أن يكون جهاز التوجيه موجودًا في الموقع المركزي الرئيسي لمساحة المستخدم قدر الإمكان.
  • تأكد من التحقق من تداخل الإشارة، حيث قد يستخدم جهاز التوجيه الخاص بالمستخدم نفس القناة اللاسلكية مثل معظم العناصر اللاسلكية القريبة الأخرى، وقد يتم إضعاف إشارة جهاز التوجيه أو مقاطعتها بواسطة العناصر اللاسلكية الموجودة بين جهاز التوجيه وعنصر اتصال الإنترنت، مثل فرن مايكرو ويف.
  • إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يبلغ من العمر بضع سنوات، فيجب عليك ترقية جهاز التوجيه القديم.
  • يمكن شراء موسع Wi-Fi مما يزيد من نطاق الشبكة بحيث يلتقط الإشارة من جهاز التوجيه ويكررها حتى يتمكن من الاتصال بالشبكة دون نقل جهاز التوجيه أو الاتصال بالإنترنت وهذه هي العناصر التي تظهر كيف أسهل طريقة لتقوية شبكة Wi-Fi الخاصة بك.

ماهي الاختلافات بين شبكة الواي فاي و البلوتوث

بعد شرح كيفية تقوية شبكة Wi-Fi، من المهم ملاحظة أن بعض الأجهزة الحديثة، مثل الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أي جهاز لوحي، غالبًا ما يكون لديها القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi و Bluetooth أيضًا، والأكثر تميزًا يمكن أن يكون Wi-Fi – بين Fi و Bluetooth واضحًا كما يلي:

  • على غرار Wi-Fi، تستخدم Bluetooth أيضًا موجات الراديو لنقل البيانات عالية السرعة عبر مسافات قصيرة دون اتصال سلكي، بينما تعمل Wi-Fi عن طريق تقسيم الإشارة إلى أجزاء ونقل تلك الأجزاء عبر ترددات راديو متعددة، وتسمح هذه التقنية بالإشارات ليتم إرسالها بسرعات منخفضة عند كل تردد.
  • على الرغم من أن كل من Wi-Fi و Bluetooth هما شكلا من أشكال الاتصال اللاسلكي،إلا أنهما لهما استخدامات ووظائف مختلفة، وغالبًا ما يتم استخدام Bluetooth في سماعات رأس الهاتف المحمول لاستخدام الهواتف المحمولة بدون استخدام اليدين.
  • بالنسبة لشبكة Wi-Fi، فهي تسمح بشكل أساسي للأجهزة بالاتصال بالإنترنت.
  • بينما تحد تقنية Bluetooth من عدد الأجهزة التي يمكن توصيلها في وقت واحد، فإن Wi-Fi مفتوح لمزيد من الأجهزة والمزيد من المستخدمين. مطلوب أكثر من تكوين فني لكل جهاز متصل.

أبرز سلبيات شبكة الواي فاي

لا يكفي مجرد شرح كيفية تقوية شبكة Wi-Fi للإشارة إلى كل ما يتعلق بهذه الشبكة، فهناك العديد من العيوب والآثار السلبية المرتبطة بهذه الشبكة، وخاصة شبكة Wi-Fi وهي الأبرز حيث إن عدد المستخدمين لديها زادت في السنوات الأخيرة ويمكن تفسير المساوئ على النحو التالي:

  • الأمان للتغلب على هذا القصور،تستخدم بعض الشبكات اللاسلكية بعض تقنيات التشفير المختلفة المتاحة، ولكن من المعروف أن بعض طرق التشفير الأكثر شيوعًا بها العديد من نقاط الضعف.
  • المدى: يمتد النطاق النموذجي لشبكة Wi-Fi العادية للمعدات القياسية إلى عشرات الأمتار، ولكن هناك تكلفة إضافية كبيرة للحصول على نطاق أكبر.
  • السرعة عادة ما تكون سرعات معظم الشبكات اللاسلكية بين 1-54 ميجابت في الثانية، وهي أبطأ بكثير من أبطأ الشبكات السلكية الشائعة، والتي تبدأ من 100 ميجابت في الثانية وتصل إلى عدة جيجابت في الثانية.
اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق