سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماهي طرق المحافظة على بطارية الكومبيوتر المحمول

الحفاظ على برودة بطارية الكمبيوتر المحمول

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة سلبًا على بطارية ليثيوم أيون في الكمبيوتر المحمول، لذلك عليك تجنب الحرارة والحفاظ على البرودة واستخدامها بأقل قدر ممكن لفترة وجيزة.

تقليل درجة سطوع الشاشة في الكمبيوتر المحمول

تعد الإضاءة الخلفية لشاشة الكمبيوتر المحمول من أكثر الأشياء التي تستهلك الكثير من الطاقة، لأن تعتيم الشاشة يمكن أن يضيف ما لا يقل عن ثلاثين دقيقة من عمر البطارية،ويمكن ضبط سطوع الشاشة باستخدام اختصار لوحة المفاتيح، لذا اضغط باستمرار على الزر (Fn).) ثم اضغط على أ الصف العلوي من مفاتيح الوظائف أو مفاتيح المؤشر مع رمز الشمس، وهي طريقة أخرى تعمل على جميع إصدارات Windows، هي فتح صفحة الإعدادات، وتغيير السطوع من خلال الاستمرار في الضغط على Windows ثم الضغط على (X).

تفعيل وضع توفير الطاقة في الكمبيوتر المحمول

يؤدي تشغيل وضع توفير الطاقة في الكمبيوتر المحمول إلى إطالة عمر البطارية عن طريق تنشيط العديد من التغييرات التلقائية بحيث تتحول جميع البرامج الموجودة على الجهاز إلى حالة طاقة منخفضة للمساعدة في الحفاظ على طاقة البطارية المتبقية لأطول فترة ممكنة.

تجنّب تفريغ شحن البطارية الكمبيوتر المحمول بشكل كامل

تحتوي معظم بطاريات الكمبيوتر المحمول على عدد محدد من عمليات إعادة الشحن قبل أن تستنزف كثيرًا، لذا تجنب تفريغ البطارية بالكامل للشحن وأوقف تشغيل الجهاز فورًا وأغلقه عندما تكتمل البطارية تقريبًا ثم قم بتوصيله بالشاحن.

عدد من الطرق أخرى للحفاظ على بطارية الكومبيوتر المحمول

هناك عدد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها توفير بطارية الكمبيوتر المحمول، بما في ذلك:

  • عند الانتهاء من استخدام Wi-Fi و Bluetooth، قم بإيقاف تشغيلهما لأنهما يستهلكان قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية.
  • تحقق من التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية وأوقفها، حتى تتمكن من الدخول إلى النظام من الإعدادات،ثم الضغط على البطارية،ثم استخدام البطارية، وستظهر قائمة بالنسب المئوية للبطارية لكل تطبيق.
  • استخدم أداة صيانة بطارية الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول، والتي توفر مجموعة كبيرة من المعلومات حول حالة البطارية والتوصيات لإطالة عمر البطارية إلى أقصى حد.
  • تنظيف فتحات اللابتوب ومروحته بشكل دوري.
  • ضع الكمبيوتر المحمول على سطح صلب مثل مكتب أو طاولة، وتجنب استخدامه في مناطق مثل الوسائد التي تمنع دخول الهواء إلى مِرْوَحَة التهوية.
اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق