سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ما هي تقنية NFC

الاتصال قريب المدى (NFC) عبارة عن مجموعة من المعايير للهواتف الذكية والأجهزة المماثلة لإنشاء اتصالات لاسلكية من نظير إلى نظير مع بعضها البعض عن طريق لمسها معًا أو تقريبها، وعادة لا تزيد عن بضعة سنتيمترات. يتم استخدام NFC لمجموعة متنوعة من التطبيقات مثل عمليات الدفع بدون تلامس وتبادل البيانات والاتصال بالأجهزة اللاسلكية وقراءة المعلومات من العلامات الذكية.

ما هي تقنية nfc

NFC هي تقنية لاسلكية قصيرة المدى تسمح لجهازين، مثل الهاتف الذكي ومحطة الدفع، بالتواصل مع بعضهما البعض. يمكن استخدام NFC لمشاركة كميات صغيرة من البيانات بين الأجهزة، مثل عنوان URL أو معلومات الاتصال. يمكن استخدامه أيضًا لإجراء عمليات الدفع، سواء في المتجر أو عبر الإنترنت. يشبه NFC تقنية Bluetooth، لكن نطاقه أقصر ويتطلب طاقة أقل.

آلية عمل تقنية NFC

يستخدم NFC تحريض المجال المغناطيسي لتمكين الاتصال بين الأجهزة الإلكترونية. عندما يتم الجمع بين جهازين معًا، يتم إنشاء مجال كهرومغناطيسي يمكنه تشغيل شريحة NFC والسماح لها بالاتصال بالجهاز الآخر. NFC هي تقنية قائمة على المعايير تدعمها أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرئيسية، بما في ذلك Android و BlackBerry و iOS و Windows Phone. تُستخدم رقائق NFC في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل مدفوعات الهاتف المحمول وإصدار التذاكر وبرامج الولاء.

استخدامات تقنية NFC

NFC (اتصال المجال القريب) عبارة عن تقنية اتصالات لاسلكية قصيرة المدى وعالية التردد تتيح تبادل البيانات بين الأجهزة على مسافة 10 سم تقريبًا. يستخدم NFC في أنظمة الدفع غير التلامسية، وحجز التذاكر الإلكترونية، والبطاقات الذكية، والتحكم في الوصول.

الضعف والأمان في تقنية NFC

خضعت تقنية NFC للفحص في السنوات الأخيرة نظرًا لاحتمال إساءة استخدامها. على وجه الخصوص، يمكن استخدام الأجهزة التي تدعم تقنية NFC للتنصت على المحادثات وتتبع مواقع المستخدمين وسرقة المعلومات الحساسة.

 للحماية من هذه التهديدات، من المهم استخدام الأجهزة التي تدعم تقنية NFC بحذر وإبقائها محدثة بأحدث تصحيحات الأمان.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق