سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال
كيف استطيع ان أتجاهل زوجي وأعيش حياتي

كيف استطيع ان أتجاهل زوجي وأعيش حياتي


كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي؟ متى يتم تجاهل الحل الأفضل؟ تحتاج الزوجات أحيانًا إلى تجاهل أزواجهن من أجل جعلهن يشعرن بالتقدير لأنهن يفتقرن إلى الجانب العاطفي، أو ربما لأسباب أخرى.

 كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي 

هناك مقولة شائعة مفادها أن بعض خبراء الزواج ينصحون النساء بالتحكم في الاختلافات التي تجعل الحياة ميئوساً منها، تماماً كما أن “أبعد حبة تزيد من الحب”.

كما تظهر هذه الجملة، فإن المبالغة في التعامل مع الزوج، والاعتناء به باستمرار، ومحاولة إصلاحه بشكل فعال، ستجعله يطور شخصية أنانية، مما يجعله مفتقدًا ومهملاً.

من هذا المنظور، فإن تجاهله هو الحل حتى يلاحظ ما يفعله ويشعر بخطورة المشكلة واللامبالاة التي تؤثر على العلاقة وتجعلها مملة.

يعتقد بعض الناس أن الإهمال ليس بابًا لمزيد من الصراع، بل هو وسيلة للتعبير عن الحزن ورفض الوضع الراهن ووسيلة ممكنة لإعادة الهدوء والاستقرار إلى الزواج وضمان نجاحه. إذا كنت تتساءل عن كيفية ذلك أتجاهل زوجي وأعيش حياتي، إتبعوا هذه الأسطر:

 1- التزام الصمت 

ومن المعروف أن الصمت في بعض الحالات يكون أكثر قيمة من الكلام وإثارة الجدل.

سيخمد نار الخلافات الزوجية، سيرسل بشكل غير مباشر رسالة للزوج مفادها أن سلوكه غير مرضٍ إطلاقاً وأنت حزين، ناهيك عن أنه سيمنعك من قول ما قد تقوله لاحقًا الذي يشعرك به. سيء جدا لوم نفسك.

من الجدير بالذكر أن الصمت لا يحل المشكلة من الجذور، بل يرسم فقط الخط الأحمر أسفل الخط الأحمر لكي يلاحظه الزوج، لأنه بعد إدراك ما يحدث، من الضروري التحدث معه ومناقشة الموقف و استنزاف الفكرة المضطربة.

 2- الذهاب إلى النوم 

إن المرأة التي اعتادت النوم كوسيلة للهروب من المشاكل المختلفة التي ابتليت بها سوف تتساءل بلا شك كيف يمكنني تجاهل زوجي وأعيش حياتي.

في حالة معاناتها من تجاهل زوجها، فإن أول ما ستفكر فيه هو تجنب وجودها أمامه وانتظار ذهابه مباشرة إلى النوم بعد الخروج من العمل، ومن الجدير بالذكر أن هذا قد يجعله يشعر بذلك. قليلا غاضب، لكنه يعمل جدا.

 3- رفض الحديث معه عنوة 

استمرار حديثنا للرد على كيفية إهمالي لزوجي وعشت حياتي، ومن أساليب الإهمال التي نوصي بها فقط أولئك النساء الأذكياء والذكيين هو أسلوب رفض التحدث إليه بالقوة.

عندما تكتشفين أن زوجك يتجاهله ويأخذ زمام المبادرة لإيجاد سبب لك، فمن الأفضل عدم إخباره على الفور، فمن المحتمل أن هذا الحادث وأسلوبك الحاد سيجعله يتهمك بالخطأ ويفرض عليك للاعتذار له.

الأفضل عدم التصريح وتجنب شرح الأسباب الرئيسية وراء الإهمال، مع إخباره أنك بحاجة إلى بعض الهدوء حتى تتمكن من مناقشة تقديره لمستوى غضبك منه واستعداده للتصالح والتراجع عما فعله. يفعل.

 4- تجنب الاتصال بالعين 

إذا اعتدت أن تنظر في عين زوجك وأنت تتحدث وهو راضٍ عنها، فعليك تجنب ذلك.

عندما لا تنظر إليه في عينيه عندما تكون قصيرًا، فإنه يشعر بالإهمال، وأنت قوي ولا تحتاج إلى انتباهه، الأمر الذي يعطيه لك أحيانًا، وأحيانًا يبتعد عنك، مما يهزه. ثق بنفسك ودعه يمنحك اهتمامًا غير محدود.

 5- الجلوس بمفردك 

إذا كان لديك سؤال حول كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي، فإن الجلوس بمفردك هو الحل الأهم بالنسبة لك. مما لا شك فيه أن الاعتزال دون التواجد معه في نفس الغرفة أو الجلوس بجانبه سيكشف له قضايا تحتاج إلى معالجة لضمان استمرارية العلاقة الزوجية ونجاحها.

 6- إهمال الرد على المكالمات 

إذا كنت غاضبة من زوجك، فقد تضطر إلى إخباره بذلك، وتجاهل المكالمات أو الرسائل التي يرسلها لك من وقت لآخر لأنها ستجعله يشعر بالقلق فقط.

سيجعله أيضًا يبدو مجنونًا، ولسبب قيامك بذلك، لا يبدأ الرجال كالنار ما لم تتجاهلهم النساء.

من المهم الانتباه إلى مستوى راحة البال، قالت الكاتبة الشهيرة شيري أرغوف إنه يمكن للمرء الاستمتاع بقطعة صغيرة من الحلوى ولكن ليس مصنعًا كاملاً للحلوى، لذا كن على علم بذلك.

 تجاهل الزوج حسب سمات شخصيته 

النصائح التي ذكرناها لك للإجابة على سؤال كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي هي مجرد نصائح عامة، لكن هناك نصائح محددة تعتمد على شخصية وطبيعة الزوج.

بما أن التعامل مع زوج متوتر ليس مثل التعامل مع المهمل أو الروتين أو غيره، حسب شخصية زوجك وتصرفاتك، فإليك كيفية تجاهل بعض الأدوار:

 1- الزوج العصبي 

إذا كان زوجك متوترًا، فعليك أن تهدأ جنونه وتتصرف بحضوره بطريقة لا تجعله أكثر حماسًا. .

بمجرد أن يقف على قدميه، يمكنك تطبيق النصيحة التي ذكرناها لجعله يدرك أن التوتر غير ضروري وهو مجرد وسيلة لزيادة الخلافات الزوجية وليس حلها.

 2- الزوج المهمل 

ربما ما يجعلك تتساءل كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي هو أنك تشعر بالضيق بسبب إهماله، وهو أمر شائع، في الواقع، أن التعامل مع زوج مهمل يتطلب أيضًا إهمالًا متبادلًا.

على سبيل المثال، ابحث عن هوايتك وأظهرها له، أو قم بزيارة عائلتك وأصدقائك واتركه بمفرده في المنزل، فكلما كان بعيدًا، سيبدأ في الاهتمام.

 3- الزوج الروتيني 

الروتين هو الشيء الذي يقتل الحياة الزوجية أكثر من غيره، فإذا كان زوجك روتينًا، ستشعر بلا شك بالإهمال الشديد وقد يجلب لك بعض الحزن والاكتئاب، لكن عليك أن تفهم أن الروتين هو إرسال تمثيله دون أن تدرك أنه ممل .

بدلاً من ذلك، يعتقد أنه أمر طبيعي ومقبول لأن زوجك قد يكون جالسًا معك طوال اليوم أثناء انشغاله بالتحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفزيون، وعدم التحدث، والتفكير في أن الجلوس بجانبك هو مصلحة في حد ذاته.

إذا كنت تريد تجاهله وتعيش حياتك حتى يدرك أن ما يفعله ممل، فابدأ بتغيير عاداتك. على سبيل المثال، اذهب للتمرين أو قم بتغيير ديكور المنزل. تجاهلك وستعود تغييراتك إليك.

 4- الزوج المتمرد 

لا يعني تجاهل الزوج المتمرد استفزازه، بل محاولة جعله يشعر بالراحة تجاه الأشياء من حوله. من المعروف أن المتمردين يفضلون الحرية على الشعور بأي شيء يقيدهم.

للتعامل بشكل صحيح مع زوجك المتمرد، تجاهل أفعاله تمامًا كما لو لم يتم إرسالهم في المقام الأول لأنك منحته أكبر قدر ممكن من الحرية.

 5- الزوج الظالم 

للأسف أسوأ زوج هو الظالم لأنه سيجبرك على اتخاذ خطوات قد لا تكون على استعداد لتجاهلها، وأبرزها الابتعاد عنه تمامًا والتركيز على نفسك وصحتك وطفلك، لا تفعل. انتظر حنانه.

ضرورة تجاهل الوقت بين الزوجين

يشير علماء النفس إلى أن التجاهل لا يجب أن يحدث إلا إذا كان هناك موقف يتطلب التجاهل لتجنب تفاقم المشاكل الزوجية. المواقف التي يجب تجاهلها هي كما يلي:

  •  وقت غضب الزوج كما ذكرنا، يجب أن يكون الجو سالب الشحنة هادئًا تمامًا، وانتظر حتى ينتهي، ثم ابدأ الحديث والتعامل واللوم. عند شعور الزوجة بالغضب : إذا كنت غاضبًا فالأفضل عدم مناقشة الموضوع لأنك ستكون متوترًا مما سيزيد من الخلاف بينك وبينه ويجعلك تقع في الخطأ. تكرار التصرفات المزعجة : إذا قام زوجك ببعض التصرفات المزعجة من حين لآخر فعليك أن تتقبلها، في حالة محاولة تغيير هذه السلوكيات وفشلت، ستكونين مرتاحين نفسياً.

الزوجة تتقن فن التجاهل

لتعيش حياة سعيدة، جرب هذه النصائح:

  • اخلق مساحة حميمة حيث يمكنك التنفس والاستمتاع بالحياة دون تجاهل تصرفات زوجتك.أحط نفسك بزوجك متجاهلاً بين الحين والآخر ولكن إلى حد معين فقط، حيث سيساعده ذلك على إبقائه في حاجة إليك ويخبرك بتفاصيل حياته اليومية لنفسه.لا تدع حطب علاقتك يحترق تمامًا لأنك لا تلفت انتباهه، لكن دعه يحترق في حياة إرسال الحب إليه لتدفئته، وسيشعل أيضًا مشاعره من أجلك.من غير المجدي تمامًا طلب الانتباه والاستماع جيدًا، لأنه يجعله يشعر بأنه ملزم، وليس بدافع الحب.عليك أحيانًا إرضاء غرور زوجك من خلال مدحه، لكن يجب أن تحرصي على عدم إظهار ضعفك له.ارسم خطًا أحمر بينكما بحيث إذا حدث أي خطأ، فلن يفقد أي منكما احترام الآخر.من الأفضل عدم ترك هرموناتك تجعل المشاكل تأخذ مكانًا كبيرًا في تفكيرك، بحيث يمكنك بسهولة أن تصبح آرائك وتجعل الأمور أسوأ.إذا كان مخطئًا فيك، فحاول رسم علامات الغضب على وجهك.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق