سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

ماهو موعد نزول الدورة بعد النفاس

خلال الأيام القليلة الأولى بعد الولادة، من الطبيعي جدًا حدوث نزيف يشبه الدورة الشهرية، لكنه غزير ويستمر لفترة أطول، حتى أربعين يومًا. هناك العديد من المخاض الفوري، وأول يومين بعد الولادة يكونان باللون الأحمر الفاتح للغاية، ثم يتحولان تدريجياً إلى اللون البني قبل التوقف، حوالي شهرين أو شهر واحد بالضبط وعشرة أيام هي فترة ما بعد الولادة. من الممكن أيضًا أن ينزف أكثر عند الاستيقاظ في الصباح أو بعد الرضاعة الطبيعية أو الأداء تمرين.

قد يكون النزيف الغزير بعد الولادة مثيرًا للقلق أحيانًا وخطيرًا في بعض الأحيان. في هذه الحالة، يكون النزيف دمًا بعد الولادة. لذلك، يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور إذا لاحظت أيًا من العلامات التالية بعد حوالي 24 ساعة من الولادة:

  • تم نقع أكثر من وسادة في الدم الغزير كل ساعة أو ساعتين.
  • زيادة مفاجئة في كمية الدم المفرزة أو وجود جلطة دموية كبيرة فيه.
  • يتحول الدم فجأة إلى اللون الأحمر الفاتح بعد تحوله إلى اللون البني.
  • الشعور بالدوار أو الضعف أو صعوبة التنفس.
  • أي أشياء أخرى غير معتادة تلاحظها بشأن نزيف ما بعد الولادة.

 متى تجي الدورة مع الرضاعة 

ترغب العديد من النساء في معرفة موعد الدورة الشهرية التالية للولادة، وفي الحقيقة لا توجد فترة محددة لنزيف الحيض بعد الولادة.

في حالة الرضاعة الطبيعية أو الجزئية، قد تستأنف الدورة الشهرية في أقرب وقت ممكن الحيض، وتواتر الرضاعة الطبيعية، والوقت، إدخال أطعمة أخرى حمية الطفل.

من الصعب معرفة الموعد الدقيق للحيض بعد الولادة، فالأمر يتعلق بطبيعة إرضاع طفلك، كما ذكرنا سابقًا، سواء كانت رضاعة طبيعية أو رضاعة صناعية.

ولكن بمجرد أن يبدأ جسمك في إطلاق البويضات مرة أخرى، فمن الممكن أن تحملي حتى قبل الدورة الشهرية الأولى بعد الولادة.

في هذه الحالة، هناك الكثير من بين الخيارات المتاحة لمنع الحمل بطريقة آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية التي يجب مراعاتها، هناك بعض الاحتمالات المتوقعة أثناء استئناف الرضاعة الطبيعية.

 في حالة عدم الرضاعة الطبيعية

  إذا كنت لا ترضعين طفلك رضاعة طبيعية مباشرة، فتوقعي استئناف الدورة الشهرية بعد 4 أسابيع من الولادة، لكن هذا ليس نموذجيًا، ولا ينطبق على جميع النساء، وهو ممكن بين 6 و 12 أسبوعًا في المتوسط ​​، ولكن في معظم الحالات الجديدة الأمهات، تستأنف الدورة الشهرية حوالي 24 بعد أسبوع من الولادة، أي بعد ستة أشهر تقريبًا.

 الانتظام في الرضاعة الطبيعية

إذا كانت الرضاعة الطبيعية غير منتظمة، فمن المحتمل أن تستغرق وقتًا أطول للدورة الشهرية مرة أخرى، ولكن في هذه الحالة يعتمد أيضًا على عدة عوامل، بما في ذلك ما إذا كنت أماً جديدة، وفي هذه الحالة، مدى احتمالية بدء الدورة الشهرية لديك. في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر أو ما يصل إلى عام سنتان.

في حالة الرضاعة الصناعية

إذا كنت ترضعين طفلك بشكل غير منتظم أو تستخدمين الحليب الصناعي، فقد تلاحظين عودة الدورة الشهرية بسرعة تصل إلى 12 أسبوعًا.

متى يستأنف الحيض بعد الولادة القيصرية؟

العملية القيصرية أو العملية القيصرية هي عملية ولادة الطفل عن طريق الجراحة بدلاً من الولادة المهبلية، لذلك يولد الطفل من خلال شق جراحي في بطن ورحم الأم، بمجرد الترحيب بالمولود الجديد، تتغير حياتك كلها وهرموناتك وهرموناتك. يمكن أن تتغير أنماطها في الجسم أيضًا، بما في ذلك تلك المسؤولة عن التدهور تعد الدورة الشهرية، التي تستغرق وقتًا أطول لتقع في حالة الولادة القيصرية، عاملاً أيضًا إلى جانب عوامل أخرى مثل الرضاعة الطبيعية والاختلالات الهرمونية.

إن استئناف الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية يعتمد كليًا على الهرمونات بعد الولادة، لذا فإن الغدد التناسلية البشرية المزمنة وبعض الهرمونات الأخرى التي تسمى hCG والبروجسترون والإستروجين تميل إلى الحصول على مستويات عالية وما إذا كانت موجودة بنسب عالية في الجسم. أم لا، تتوقف عملية النسب بشكل عام كما ذكرنا أعلاه، فإن الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية أو حتى بعد الولادة الطبيعية لحليب الثدي، هناك عدة عوامل أخرى يمكن أن تؤدي إلىوتأخر الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية، وهذه هي:

مشاكل الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية

قد تكون فترة الحيض الأولى بعد الولادة القيصرية ثقيلة بسبب الشق الجراحي الذي تم إجراؤه أثناء العملية وإصلاح جدار الرحم، ولكنها تعتمد أيضًا على صحة الأم الجسدية والتغيرات الهرمونية، والتي قد تكون أكثر تواترًا من الأمهات اللواتي الخضوع للولادة الطبيعية المهبلية، ومدتها أطول كما هو مبين أدناه لقد قمنا بتشريح بعض المشاكل التي تحدث عندما يأتي الحيض بعد ولادة الرحم.

 عدم انتظام الدورة

 تعتبر الدورة الشهرية غير المنتظمة بعد الولادة شائعة، ولكنها شائعة جدًا عند النساء اللواتي يخضعن للولادة القيصرية بسبب فقدان الوزن بشكل كبير عند الأم بعد الولادة القيصرية، ومشاكل الغدة الدرقية، وزيادة نزيف المخاض الطبيعي.

 ثقل الدورة الشهرية

في الفترة الأولى بعد الولادة القيصرية، قد تلاحظ المرأة جلطات دموية داكنة أو حمراء زاهية، وهو ما يحدث عندما تعاني من نزيف حاد، بسبب مضادات التخثر التي يتم إطلاقها من الجسم في فترة الدورة الشهرية لتجنب تجلط الدم. تعمل بشكل فعال كما كان من قبل المزيد من تدفق الدم في فترة زمنية قصيرة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الرحم لا يعود إلى طبيعته بشكل أسرع من الولادة الطبيعية بسبب الجراحة والشقوق التي يتم إجراؤها فيها، والتي يمكن أن تشكل جلطات دموية تحدث أثناء الحيض.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‎إضافة تعليق