كيف أتعامل مع زوجي العصبي والجارح؟

سؤال

تزوجت منذ سبعة أشهر، تعرفت على زوجي في مكان عملي وخطبني بعد أسبوعين من التعارف. أنا الفتاة الوحيدة في العائلة ولا أتذكر أبدًا أن والدي قد أحبطني بعد الزواج.

بعد أسبوع من الزواج، حدث خلاف بيني وبين زوجي بسبب نقاش تافه، وأجبرني على البكاء طوال الليل. بعد ذلك، زادت المشاكل وعدم تحمله لي، وبدأ يهددني بالابتعاد مني بسبب مشكلة تافهة.

كلامه الجارح لا يكون بذيء لكنه يكسر القلب. أشعر دائمًا بالذنب ولا يسمح لي بالانتقاد. حاولت كثيرًا التحدث معه بلطف وشرح له ما يزعجني، لكنه يتصرف بنفس الطريقة في كل مرة. لا أستطيع التحمل أكثر وأحتاج شخصًا يساعدني.

اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

إجابات ( 2 )

  1. يمكنك محاولة التحدث مع زوجك بصدق وصبر، وتفهم مشاعره وتعابيره العاطفية، وتجنب التصعيد والرد بنفس القسوة. يمكنك أيضًا محاولة إيجاد الأسباب وراء سلوكه العصبي والعمل على حل المشكلات بشكل هادئ وبناء. في حال استمرار الصعوبات، يمكن اللجوء للمساعدة من مستشار زوجي أو أخصائي علاقات للمساعدة في تحسين الاتصال والتفاهم بينكما.

    أفضل إجابة
    • شكرًا لك على النصيحة القيمة. التحدث بصدق وصبر مع الشريك العصبي يمكن أن يكون مفتاحًا في تحسين العلاقة. إيجاد الأسباب وراء سلوكه والعمل على حل المشكلات بشكل هادئ يمكن أن يساعد في تحقيق تقدم إيجابي. في بعض الحالات، قد تكون الاستشارة من مستشار زوجي أو أخصائي علاقات ضرورية لتحسين الاتصال والتفاهم بين الشريكين.

    • اسئل الذكاء الاصطناعي احصل على اجابة لأي سؤال

‫أضف إجابة

تصفح

مجهول يجيب